09-مارس-2022

تناولت المكالمة "الوضع العام بالبلاد وتداعياته على الوضع الاجتماعي"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 9 مارس/ آذار 2022، أن اتصالًا هاتفيًا جمع الرئيس التونسي قيس سعيّد والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي.

وأفاد، في بلاغ مقتضب نشره موقع "الشعب نيوز" التابع للاتحاد العام التونسي للشغل، بأن المكالمة "تناولت الوضع العام بالبلاد وتداعياته على الوضع الاجتماعي وتزايد تدهور المقدرة الشرائية"، حسب نص البلاغ.

الاتحاد العام التونسي للشغل: من المنتظر أن يكون هناك لقاء بين الرئيس قيس سعيّد والمكتب التنفيذي لاتحاد الشغل

كما لفت اتحاد الشغل، في سياق متصل، إلى أنه "من المنتظر أن يكون هناك لقاء بين الرئيس قيس سعيّد والمكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل"، وفق البلاغ ذاته.



يذكر أن لقاءً كان قد جمع الطبوبي بسعيّد، في 15 جانفي/يناير 2022، بقصر الرئاسة بقرطاج، وهو اللقاء الأول من نوعه، بعد 25 جويلية/يوليو 2021، بشكل ثنائي. 

كما قد صرح الطبوبي، في 21 فيفري/شباط 2022، بأنه "سيكون لاتحاد الشغل حديث مع الرئيس التونسي قيس سعيّد، ثم بعد ذلك مع منظمات وطنية لبحث سبل التفاوض من أجل إيجاد حلول للبلاد في ظل الوضع الصعب والمرحلة الدقيقة والحساسة جدًا"، وفق توصيفه.

وأضاف الطبوبي، في مداخلة له على القناة الوطنية، "أكثر من 11 سنة قضيناها في المعارك الجوفاء، اليوم انتهى التوقيت ولا يجب السماح بانهيار البلاد، وسنبذل في سبيل ذلك في المرحلة القادمة قصارى جهدنا مع المنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني والسياسيين"، مستدركًا: "نحن نمد أيدينا لحوار مسؤول وجدّي، لكن إذا لم يتم التجاوب مع مسار التفاوض، فإن القوى الاجتماعية في مقدمتها اتحاد الشغل وقوى المجتمع المدني والقوى الحية لن تسكت على هذا الوضع"، حسب تصريحه.


 

اقرأ/ي أيضًا:

الطبوبي: ننتظر مخرجات خطاب سعيّد حول الدعم وصندوق النقد لتحديد موقف الاتحاد

اتحاد الشغل يدعو الحكومة لـ"استئناف الحوار الاجتماعي والإسراع بتنفيذ تعهداتها"