31-أغسطس-2020

اتحاد الأعراف: يجب تجنب الفراغ لأنه ينذر بالأسوأ (كنزو تريبويار / أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاثنين 31 أوت/أغسطس 2020، أن الأوضاع الراهنة الصعبة والمعقدة التي تعيشها البلاد لم تعد تحتمل المزيد من التأجيل ومن خسارة الوقت.

وأكد، في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أهمية تجنب الفراغ والمجهول حتى يتسنى الانكباب على معالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية التي اعتبر أنها تنذر بالأسوأ.

اتحاد الأعراف: يجب تجنب الفراغ لأنه ينذر بالأسوأ

كما أهابت منظمة الأعراف، في الصدد ذاته، بـ"نواب الشعب وبمختلف القوى الممثلة بالبرلمان الوعي بخطورة اللحظة التي تعيشها تونس وبالتحديات التي تواجهها" داعية الجميع إلى "التحلي بروح المسؤولية وتغليب المصلحة الوطنية والابتعاد عن الحسابات الظرفية الضيقة".

ودعا، في نفس الإطار، "المجموعة الوطنية إلى الاتفاق على برنامج للإنقاذ الاقتصادي يقوم بالخصوص على تكريس السيادة الاقتصادية وديمومة النسيج الاقتصادي الوطني" وإلى "التوافق على جملة من الإصلاحات الاقتصادية الكبرى التي تمكن من إنعاش الاقتصاد ودفع الاستثمار وتحقيق التنمية الجهوية ومساندة القطاعات الاقتصادية وخاصة الهشة منها".

كما طالب بـضرورة "إقرار مواثيق للمنظومات القطاعية الحيوية وإصلاح قانون الصرف والتصدي للاقتصاد الموازي وإدماج ما يمكن إدماجه منه في القطاع المنظم، ومعالجة معضلة اختلال المالية العمومية وتفاقم المديونية، وعجز الصناديق الاجتماعية والمؤسسات العمومية"، وفق نص البلاغ.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل ستوقف الجزائر تزويد تونس بالغاز؟ وزارة الطاقة توضح

حزب الحراك يدعو البرلمان إلى عدم منح الثقة لحكومة هشام المشيشي