07-ديسمبر-2022
اتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل

أثناء تنفيذهم لوقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الثقافة (صورة أرشيفية لوقفة سابقة من تنظيم اتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد اتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل، الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول 2022، بأن قوات أمنية بوزارة الثقافة التونسية أقدمت على الاعتداء بالعنف على خريجي التنشيط الثقافي والوساطة الثقافية ببئر الباي أثناء تنفيذهم لوقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة.

اتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل: قوات أمنية بوزارة الثقافة أقدمت على الاعتداء بالعنف على خريجي التنشيط الثقافي ببئر الباي أثناء تنفيذهم لوقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة

وأضاف، في بيان له، أن القوات الأمنية "عمدت للتغطية على جريمة الاعتداءات إلى افتكاك هواتف البعض منهم وإيقاف كل من سهام خليفي منسقة اتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل ببئر الباي وعضو التنسيقية أحمد بنور ونورهان العبيدي بمركز الأمن بالقصبة"، حسب نص البيان.

وذكر اتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل أن "هذا التصعيد يأتي تزامنًا مع تجاهل وزيرة الشؤون الثقافية للمطالب المتكرّرة من قبل التنسيقية لطرح ملفهم وعرض مقترحاتهم".

اتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل: المعالجة الأمنية للملف الاجتماعي لن تفضي إلا إلى مزيد الاحتقان ومزيد الإصرار على افتكاك الحق الدستوري والمواطني في التشغيل

كما شدد، في هذا الصدد، على أن "المعالجة الأمنية للملف الاجتماعي لن تفضي إلا إلى مزيد الاحتقان ومزيد الإصرار على افتكاك الحق الدستوري والمواطني في التشغيل والعمل القار واللائق"، وفق ما جاء في نص البيان.

وسبق أن أصدر اتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل، الاثنين 5 ديسمبر/كانون الأول 2022، بانًا أكد فيه أن خرّيجي التنشيط الثقافي ببئر الباي يخوضون تحرّكاتٍ احتجاجيّةٍ منذ أسابيع من أجل فرض ملفّ انتدابهم على أجنْدات وزارة الشؤون الثقافية ومن ورائها الحكومة.

وذكر أنهم نفذوا اعتصامًا مفتوحًا بالمعهد المذكور، تلتْه سلسلة من الوقفات أمام الوزارة بتأطيرٍ من تنسيقيّتهم المُنضوية صلب اتّحاد أصحاب الشهادات المعطّلين عن العمل، مستدركة أنهم "إلى حد الساعة لم يتلقّوا أيّ تجاوب من الجهات الرسمية (الوزيرة وديوانها) رغم ما تحلُّوا به من نُضج ومسؤوليّة في تأطير تحرّكاتهم والمحافظة على سلميّتها أمام استفزازات اللاّمبالاة والتّسويف"، وفق نص البيان.