28-يوليو-2020

اعتبر أن لائحة التصويت على سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب لائحة سياسية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن ائتلاف الكرامة بالبرلمان، في بيان له، مساء الثلاثاء 28 جويلية/ يوليو 2020، عن قرارها مقاطعة كتلته جلسة النظر في لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي، المزمع عقدها يوم 30 جويلية/ يوليو الجاري، وعدم التصويت على اللائحة وعدم المشاركة فيها.

واعتبر الائتلاف أن لائحة التصويت على سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب لائحة سياسية وغير مبررة وما هي إلا تواصل لمعركة الرئيس المخلوع بن علي مع جزء من التونسيين يمثل الكتلة الانتخابية الأكبر في تونس، مضيفًا أن "الكتل التي أصبحت متحمسة لهذه اللائحة انتقامًا منها لإسقاط رئيس حكومتها الراحلة بشبهات فساد وتضارب مصالح صارخة، هي في الحقيقة تخدم مشروع كتلة بن علي – في إشارة إلى كتلة الحزب الدستوري الحر- ومنظومتها ويضربون الوحدة الوطنية أكثر من أنهم يسعون لتحقيق خدمة يعتقدون أنها وطنية".

ائتلاف الكرامة يدعو النواب إلى مقاطعة عملية التصويت

ودعا النواب "الشرفاء" إلى النأي بأنفسهم عن هذه المعركة ومقاطعة عملية التصويت هذه وإلى أن "يعلنوا ذلك تبرئة لذممهم وابتعادًا عن شبهات البيع والشراء وحتى الاتهامات بالعمالة للخارج". كما دعا "أصحاب اللائحة وشركائهم وحلفائهم إلى أن يكونوا أكثر شجاعة ووضوحًا وأن يصارحوا التونسيين بأنهم سيصوتون للائحة برمجتها كتلة الدستوري الحر من شهر جانفي/ يناير الفارط أي بعد شهر واحد من انطلاق هذه العهدة النيابية وذلك لأسباب إيديولوجية محضة ولحقد أعمى ودفيق على جزء من الشعب التونسي يمثل الحجم الانتخابي الأكبر".

ونبّهت "كل من يؤمن بقيم الثورة والكرامة ودولة القانون والحريات أن هذه اللائحة ما هي إلا بداية تجييش رموز المنظومة البائدة للانقلاب على مكتسبات الثورة وعلى قيم التعايش السلمي وقبول التونسيين ببعضهم البعض وحسن إدارة خلافاتهم السياسية"، وفق نصّ البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

النائب عدنان بن إبراهيم: رئيس الجمهورية شخصية نرجسية ودكتاتور مقنّع

دعت لإنقاذ مرفق العدالة: "أنا يقظ" تطلب إبعاد هؤلاء القضاة