ائتلاف الكرامة يدعم انتصارات حكومة الوفاق في ليبيا

ائتلاف الكرامة يدعم انتصارات حكومة الوفاق في ليبيا

بعد تقدم حكومة الوفاق على مليشيات خليفة حفتر (محمود تركية/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعرب ائتلاف الكرامة، في بيان الجمعة 22 ماي/أيار 2020، عن دعمه "للانتصارات المتتالية التي حقّقتها الحكومة الليبية في مواجهة الميليشيات المرتزقة التي يقودها العسكري المعزول خليفة حفتر"، وفقه.

وأكد أنه يدعم "بوجه مكشوف وشجاعة أخلاقية عالية كلّ القوى الوطنية في الشقيقة ليبيا مادامت هذه القوى تعمل على المصالحة والوحدة لبناء دولة الديمقراطية والمواطنة"، معبرًا عن اقتناعه التام أن استقرار ليبيا وانطلاقها مجدّدًا في بناء دولة موحّدة دون وصايات أجنبيّة سيمثّل فرصة جديدة لليبيين لينعموا بالحرية الآمنة والكرامة الوطنية.

أكد ائتلاف الكرامة أهمية انتصار الديمقراطية والشرعية في ليبيا لدعم الاقتصاد التونسي وفتح آفاق الاستثمار والشراكة بين الجارتين

وأشار الائتلاف، في بيانه الذي قال إنه يأتي في إطار مساندته للقوى المدنية والديمقراطية في العالم، إلى "أهمية انتصار الديمقراطية والشرعية في ليبيا لدعم الاقتصاد التونسي وفتح آفاق الاستثمار والشراكة بين الجارتين ووضع حدّ للأزمة الاقتصادية التي أنتجها غياب الاستقرار والأزمة الأمنية التي ولّدتها المساعي الانقلابية التي يدعمها النظام العسكري الدموي في مصر".

وأكد أن عهد الانقلابات قد ولّى وانقضى دون رجعة بعد أن دحرته الشعوب، وأن ثورات الكرامة العربية مآلها النّجاح مهما علت أمواج الارتدادات التي تدعمها قوى الاستبداد الإقليمي والاستعمار الدولي، وفق نص البيان.

وأعرب، في هذا الجانب، عن تفاؤله أن "جيلًا جديدًا من التونسيات والتونسيين قد اكتسب الوعي والمناعة اللازمين للتصدّي لشبكات التآمر على الديمقراطية في بلادنا ولإسقاط كل الدعوات التحريضية والفوضوية المأجورة" مضيفًا أن هذا الجيل انتقل بفضل الثورة إلى مرحلة تقرير مصيره.

بسم الله الرحمان الرحيم تونس في 29 رمضان 1441 22 ماي 2020 بيان إلى الرأي العام يهمّ ائتلاف الكرامة، في إطار مساندته...

Publiée par ‎ائتلاف الكرامة الصفحة الرسمية‎ sur Vendredi 22 mai 2020

اقرأ/ي أيضًا:

قريبًا.. هيئة طبية جزائرية تونسية للتنسيق بين تجارب البلدين

قريبًا: خفض فترة الحجر الإجباري وتحميل كلفتها للوافدين من الخارج