18-أكتوبر-2021

كان مخلوف قد دخل مؤخرًا في إضراب جوع في السجن

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن حزب ائتلاف الكرامة، الاثنين 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، عن أن وقفة مساندة ستنتظم يوم الجمعة 22 أكتوبر/ تشرين الأول القادم، على الساعة العاشرة صباحًا بشارع باب بنات، وذلك دعمًا للنائب عن الحزب سيف الدين مخلوف المسجون بقرار من القضاء العسكري، وكذلك تنديدًا بالمحاكمات العسكرية للمدنيين.

ائتلاف الكرامة: الوقفة تأتي إثر دخول مخلوف في إضراب جوع وستكون بحضور هيئة الدفاع عنه

وأشار الحزب، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، إلى أن الوقفة تأتي إثر دخول مخلوف في إضراب جوع وستكون بحضور هيئة الدفاع عنه.  

وكان حزب ائتلاف الكرامة قد أصدر، الخميس 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، بيانًا أعلن فيه أن النائب سيف الدين مخلوف قد دخل في إضراب جوع في السجن "إلى حين إيقاف هذه المهازل القضائية العسكرية"، وفق توصيف البيان.

وكانت المحامية إيناس الحراث، عضو فريق الدفاع في قضية ما يعرف بـ"حادثة المطار"، قد أعلنت مساء الأربعاء 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس رفضت مطالب الإفراج المقدمة من طرف النائبين سيف الدين مخلوف ونضال السعودي فيما يتعلق بملف المطار. كما تم رفض مطلب الإفراج عن مخلوف في علاقة بقضية اتهامه بـ"التطاول على قاض عسكري والمس من معنويات الجيش".

 

اقرأ/ي أيضًا:

ائتلاف الكرامة: سيف الدين مخلوف يدخل في إضراب جوع داخل سجنه

محكمة الاستئناف: رفض الإفراج عن مخلوف والسعودي وتدعيم قرارات القضاء العسكري