ائتلاف الكرامة: نحمّل الرئاسة مسؤولية السلامة الجسدية والنفسية لمخلوف والسعودي

ائتلاف الكرامة: نحمّل الرئاسة مسؤولية السلامة الجسدية والنفسية لمخلوف والسعودي

ائتلاف الكرامة: طابع سياسي صرف لهذه المحاكمات العسكرية للمدنيين

الترا تونس - فريق التحرير



حمّل ائتلاف الكرامة في بيان نشره الأربعاء 22 سبتمبر/ أيلول 2021، رئاسة الجمهورية مسؤولية ما وصفها بـ"المحاكمات العسكرية السياسية الرامية لتصفية خصومها السياسيين وتجريد النواب من الحصانة البرلمانية، كما حمّلها مسؤولية السلامة الجسدية والنفسية للنائبين نضال السعودي وسيف الدين مخلوف".

ائتلاف الكرامة: نعتزم الملاحقة القانونية لكل من تجاوز صلاحياته وتعدّى على الدستور والمعاهدات الدولية والقوانين وساهم في إدخال البلاد في أزمة سياسية حادّة

وجاء هذا البيان على خلفية ما وصفه بـ"مثول النائب نضال السعودي على أنظار المحكمة العسكرية طوعًا يوم 21 سبتمبر/ أيلول 2021 في ما يعرف بقضية "واقعة المطار" وصدور قرار مفاجئ بالإيداع في حقه والحال أنّ طرفها الرئيسي في حالة سراح، الأمر الذي يؤكد الطابع السياسي الصرف لهذه المحاكمات العسكرية للمدنيين".

وأشار ائتلاف الكرامة أيضًا إلى إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق سيف الدين مخلوف عقب ما أسماه بـ"نقاش عادي دار بينه وبين مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة العسكرية، حيث تم تكوين ملف بالحال وإصدار بطاقة الإيداع دون استنطاق النائب المذكور وذلك بتهمة ارتكاب جريمة المس من معنويات الجيش".

وأعلن ائتلاف الكرامة اعتزامه "الملاحقة القانونية لكل من تجاوز صلاحياته وتعدّى على الدستور والمعاهدات الدولية والقوانين وساهم في إدخال البلاد في أزمة سياسية حادّة تمسّ من أمنها واستقرارها وتهتك الحقوق والحريات العامة والخاصة" وفق البيان.

ائتلاف الكرامة: ندعو أنصار الائتلاف للاستعداد لوقفة احتجاجية في غضون الأيام المقبلة رفضًا للمحاكمات العسكرية للمدنيين من أجل تصفية الخصوم السياسيين

وندّد بيان الائتلاف الممضى من رئيس المكتب السياسي يسري الدالي والناطق الرسمي لائتلاف الكرامة أحمد بالغيث بـ"الافتراءات وبحملات التشويه والتحريض التي يتعرّض إليها على صفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، داعيًا أنصاره للاستعداد لوقفة احتجاجية رفضًا للمحاكمات العسكرية للمدنيين من أجل تصفية الخصوم السياسيين وذلك في غضون الأيام المقبلة" حسب البيان.

وجدّد الائتلاف دعوته لكل الفاعلين السياسيين والناشطين المدنيين "لتكوين جبهة وطنية للدفاع عن الثورة التونسية، والعمل على إسقاط هذا الانقلاب وتجنيب تونس أزمة سياسية واقتصادية وشيكة" مؤكدًا دعمه "كل التحركات السلمية الرامية لفضح الانقلاب وإسقاطه والعمل على العودة للمؤسسات الشرعية" حسب ما ورد في نص بيانه.

وكان قاضي التحقيق العسكري، قد قرّر مساء الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول 2021، إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد المحامي ورئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، وفق وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري.

ويذكر أنّ المحامية إيناس حراث، قد أفادت مساء الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول 2021، أن حاكم التحقيق الأول بالمحكمة العسكرية الدائمة أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق النائب عن ائتلاف الكرامة نضال السعودي في قضية ما يعرف بـ"حادثة المطار".

 

اقرأ/ي أيضًا:

أحزاب تدعو القضاء العسكري إلى التصريح مستقبلًا بعدم اختصاصه في قضايا المدنيين

القضاء العسكري يصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق سيف الدين مخلوف

بطاقة إيداع بالسجن في حق النائب نضال السعودي فيما يعرف بـ"قضية المطار"