14-أكتوبر-2021

مخلوف: أسجّل عدم الاعتراف بالمسارات القضائية العسكرية المفتوحة ضدّي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدر حزب ائتلاف الكرامة الخميس 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، بيانًا ممضى من النائب بالبرلمان والقيادي في الحزب سيف الدين مخلوف، المودع بالسجن على إثر قرار دائرة الاتهام العسكرية بالمصادقة على بطاقتي الإيداع العسكريتين الصادرتين ضده "خارج القانون وبتعليمات سياسية مفضوحة" وفق البيان، حيث أعلن فيه مخلوف عن دخوله في إضراب جوع في سجن اعتقاله "إلى حين إيقاف هذه المهازل القضائية العسكرية" على حد تعبيره.

ائتلاف الكرامة: سيف الدين مخلوف يستنكر خضوع دائرة الاتهام وبشكل مفضوح للتهديدات التي مارسها رأس الانقلاب على السلطة القضائية في عديد المناسبات

واستنكر مخلوف بشدّة "خضوع دائرة الاتهام وبشكل مفضوح للتهديدات التي مارسها رأس الانقلاب على السلطة القضائية في عديد المناسبات وبشكل علني وفجّ" مستغربًا "مناقضة دائرة الاتهام لقرارها السابق بنقض بطاقة الإيداع الصادرة قبل الاستنطاق وذلك في حالة سابقة في نفس ملف المطار" حسب البيان.

كما أعلن مخلوف استغرابه أيضًا من "قبول دائرة الاتهام بالخرق الفاضح لمبدأ النزاهة والحياد المحمول على القضاء وقبولها بالمصادقة على بطاقة إيداع يصدرها قاضي تحقيق سبق أن شهد ضدّه في محضر رسمي في قضية مفتعلة في نفس المحكمة العسكرية" وفق بيان الحزب.

وسجّل سيف الدين مخلوف عدم اعترافه "بالمسارات القضائية العسكرية المفتوحة ضدّه بإيعاز وتعليمات صريحة من سلطة الانقلاب وعدم الطعن مستقبلًا في القرارات القضائية التي صدرت أو ستصدر ضدّه" حسب البيان.

وطالب مخلوف ما أسماها بـ"سلطة الانقلاب، بالتحلّي ببعض الشهامة وإطلاق سراح النائب الشاب نضال سعودي والصحفي عامر عيّاد وإيقاف الملاحقات العسكرية ضد بقية نواب ائتلاف الكرامة"، مسجلًا في الوقت نفسه "احتقاره لكل الأحزاب والمنظمات والشخصيات السياسة والحقوقية والإعلامية التي أهداها الشعب حريتها فكافأته بدعم الانقلاب السخيف على الدستور الذي أقسم على احترامه وبالاستيلاء على السلط الديمقراطية المنتخبة باستعمال الدبابات العسكرية.." وفق ما ورد في بيان الحزب.

وكانت المحامية إيناس الحراث، عضو فريق الدفاع في قضية ما يعرف بـ"حادثة المطار"، قد أعلنت مساء الأربعاء 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس رفضت مطالب الإفراج المقدمة من طرف النائبين سيف الدين مخلوف ونضال السعودي فيما يتعلق بملف المطار.

كما تم رفض مطلب الإفراج عن مخلوف في علاقة بقضية اتهامه بـ"التطاول على قاض عسكري والمس من معنويات الجيش". وتكون بذلك هذه القرارات مؤيدة لقرارات قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

محكمة الاستئناف: رفض الإفراج عن مخلوف والسعودي وتدعيم قرارات القضاء العسكري

هيئة الدفاع في "قضية المطار": استدعاءات جديدة وفكرة تدويل القضية مطروحة