08-يونيو-2021

الغرفة الوطنية لمراكز تجميع الحليب تحمّل السلط مسؤولية ما ينجر عن ذلك (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الغرفة الوطنية لمراكز تجميع الحليب الثلاثاء 8 جوان/ يونيو 2021 أنها قررت التوقف عن النشاط توقفًا مفتوحًا ابتداءً من يوم 23 جوان/ يونيو الجاري، وحمّلت السلط المعنية المسؤولية كاملة عن كل ما ينجر عن ذلك.

وقالت الغرفة المنضوية تحت الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، في بيان لها، إن هذا التوقف الذي جاء بطلب من الغرف الجهوية، يأتي "أمام تزايد الصعوبات نتيجة القرارات التي اتخذتها بعض مصانع الحليب والقاضية بالتنقيص من الكميات المقبولة".

 الغرفة الوطنية لمراكز تجميع الحليب: التوقف عن النشاط توقفًا مفتوحًا ابتداءً من يوم 23 جوان الجاري

يشار إلى أن الغرفة الوطنية لمراكز تجميع الحليب قد توقفت عن تجميع الحليب أيام 12 و13 و14 ماي/ آيار 2021 قبل أن تطالب بعقد اجتماع عاجل مع وزراء الفلاحة والصناعة والتجارة لتدارس الإشكاليات وإيجاد الحلول.

وقد اعتبرت الغرفة الوطنية لمربي الماشية التابعة للنقابة الوطنية للفلاحين في بلاغ لها 11 ماي/ آيار 2021 أن قرار الغرفة الوطنية لمراكز تجميع الحليب وقتها، بإيقاف نشاط التجميع أيام 12-13-14 ماي/ آيار سيؤدي حتمًا إلى تفاقم خسائر المربين والمقدرة في إتلاف ما لا يقل عن 500 ألف لتر من الحليب على مدار الموسم الواحد وذلك لاعتماد المركزيات نظام الحصص في قبول الحليب نتيجة تراكم المخزونات من هذه المادة إلى حدود 47 مليون لتر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

غرفة مربي الماشية: إيقاف تجميع الحليب لـ 3 أيام يؤدي إلى إتلاف 500 ألف لتر منه

الزيادة في سعر الحليب بـ100 مليم/لتر لصالح الفلاحين