إيقاف ماهر زيد مجددًا بإذن قضائي من المحكمة العسكرية

إيقاف ماهر زيد مجددًا بإذن قضائي من المحكمة العسكرية

فيما يعرف بقضية "اقتحام المطار"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أن وحدات من إدارة الشرطة العدلية بالقرجاني قامت، عشية السبت 31 جويلية/يوليو 2021، بإيقاف النائب عن ائتلاف الكرامة ماهر زيد مجددًا، وذلك بمقتضى إنابة قضائية عسكرية.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصدر أمني أن وحدات إدارة الشرطة العدلية بالقرجاني حضرت بالمحكمة لإيقاف النائب فيما يعرف بقضية اقتحام المطار في مارس/آذار الماضي والتحريض على أعوان الأمن، التي كانت رفعتها النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي وهي محل نظر القضاء العسكري.

الوكالة الرسمية: وحدات إدارة الشرطة العدلية بالقرجاني حضرت بالمحكمة لإيقاف النائب فيما يعرف بقضية اقتحام المطار والتحريض على أعوان الأمن، التي كانت رفعتها النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي

يأتي ذلك بعد سويعات قليلة من الإفراج عنه إثر إيقافه في ساعة متأخرة ليلة الجمعة 30 جويلية/يوليو الجاري. وكان رئيس حزب ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف قد دون، السبت 31 جويلية/ يوليو 2021 على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أن "النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة قررت الإفراج عن النائب ماهر زيد المضرب عن الطعام منذ يوم أمس".

وأضاف "هناك قوات أمن خارج المحكمة حاولت إيقافه من جديد لحظة خروجه، وهو الآن معتصم مع المحامين في مكتب المحامين بالمحكمة المذكورة"، متابعًا "هذا ما يعدكم به الانقلاب الأرعن زيدوا صفقولوا"، وفقه.

وكان النائب عن ذات الحزب ائتلاف الكرامة ماهر زيد، قد تحدث في فيديو مباشر رفقة عدد من محاميه، السبت أيضًا، وأكد أن "النيابة العمومية بمحكمة منوبة أصدرت قرارًا بالإفراج عنه"، مشددًا أنه "رغم قرار الإفراج، تتمركز فرقة أمنية أمام المحكمة وتصر على اقتياده".

 

اقرأ/ي أيضًا:

قرر الاعتصام بالمحكمة.. زيد: فرقة أمنية تحاول إيقافي مجددًا بعد الإفراج عني

​​​​​​​إيقاف النائب ماهر زيد ومحاميته تقدم التفاصيل