إيقاف العمل بمنشور ترتيب الأولويات في إسناد تراخيص النقل العمومي غير المنتظم

إيقاف العمل بمنشور ترتيب الأولويات في إسناد تراخيص النقل العمومي غير المنتظم

هذا الإيقاف يأتي تطبيقًا لقرار المحكمة الإدارية المؤرخ في 22 جويلية 2021 (Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة النقل واللوجستيك، الخميس 16 سبتمبر/ أيلول 2021، إيقاف العمل بالمنشور عدد 201 المتعلق بترتيب الأولويات عند إسناد تراخيص النقل العمومي غير المنتظم للأشخاص (تاكسي ولواج ونقل ريفي) والصادر في 15 ديسمبر/ كانون الأول 2020. وأوضحت أن هذا الإيقاف يأتي تطبيقًا لقرار المحكمة الإدارية المؤرخ في 22 جويلية/ يوليو 2021.

أكدت وزارة النقل حرصها وضع إطار قانوني وترتيبي بديل للنقل العمومي غير المنتظم للأشخاص و"الاعتماد بكل شفافية على منظومة رقمية جديدة"

مع العلم أن المنشور عدد 201 ألغى وعوّض سلفه عدد 40 الصادر بتاريخ 28 جويلية/ يوليو 2015، وذلك بعد سلسلة من الاستشارات مع المتدخلين في مجال إسناد تراخيص النقل العمومي غير المنتظم للأشخاص وتسجيل عدد من الاعتراضات في عملية إسناد هذه التراخيص، وفق ما ورد في بيان وزارة النقل.

وقد أكدت الوزارة حرصها على حل الإشكاليات التي تم رصدها والوقوف عليها في تطبيق المنشورين 201 و40 عبر التنسيق والعمل مع جميع الهياكل المتدخلة لوضع إطار قانوني وترتيبي بديل للنقل العمومي غير المنتظم للأشخاص والاعتماد بكل شفافية على منظومة رقمية جديدة.

ودعت، في ذات السياق، جميع الأطراف المتدخلة في منظومة إسناد الرخص المعمول بها حاليًا وفق لقانون 33 لسنة 2004 إلى التفاعل مع المصالح المعنية بالوزارة ومدّها بتصوراتها ومقترحاتها لتفادي الإشكاليات والنقائص التي تم الوقوف عليها سابقًا.

اقرأ/ي أيضًا:

قروض صغيرة لسواق ''النقل غير المنتظم''

تاكسي فردي مقابل "تاكسي سكوتر"... من يحسم الجدل؟