13-يونيو-2018

كشف مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عن حل قانوني لتلميذات بوحجلة بعد تردد وزارة التربية إزاء الموضوع (صورة تقريبية)

الترا تونس – فريق التحرير

 

قال مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني إن المشرّع أخذ بعين الاعتبار بعض الوضعيات المتعلقة بغياب عن امتحان في مناظرة البكالوريا لأسباب قاهرة.

مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني: “المشرّع أخذ بعين الاعتبار بعض الوضعيات المتعلقة بغياب عن امتحان في مناظرة البكالوريا لأسباب قاهرة”

وبيّن الولباني، في تصريح لإذاعة موازييك، الأربعاء 13 جوان/ حزيران 2018، أنه إذا تغيّب المترشح عن مادة واحدة أو مادتين ليوم واحد تقوم لجنة مختصة بدراسة ملفه والوثائق التي يتضمنها لتتخذ إثر ذلك القرار المناسب.

وأوضح أن القرار يتمثل في احتساب المعدّل السنوي للمادة المعنية بغاية المرور إلى دورة المراقبة بقرار من لجنة مختصة تدرس ملفات الحالات الناجمة عن أسباب قاهرة. وأوضح الولباني أن هذا الإجراء يكون في حال رُفض المترشح من الدورة الرئيسية للباكلوريا على أن يجتاز ضرورة المادة التي تغيّب عنها في دورة المراقبة، ودون ذلك لن يتم احتساب المعدل السنوي.

وأضاف مدير عام الامتحانات بوزارة التربية أن هذا الإجراء ينطبق على التلميذات الـ3 في القيروان واللواتي لم يتمكن من إجراء امتحان الفلسفة بسبب غياب وسائل النقل ببوحجلة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

النساء الديمقراطيات تطالب بإعادة إجراء اختبار الفلسفة لتلميذات بوحجلة الثلاث

رسمي: هذه عقوبات المتورطين في حالات غش أو سوء سلوك في امتحان البكالوريا