18-سبتمبر-2018

أكد أن الحوار عاد مع المنظمة الشغيلة

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر الوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة إياد الدهماني أنه "لا معنى للحديث عن تغيير الحكومة"، وقال لدى حضوره في برنامج "ميدي شو" على موزاييك الثلاثاء 18 سبتمبر/أيلول 2018 إن قدوم حكومة جديدة سيؤدي لتوقف المفاوضات مع المؤسسات الدولية، وذلك كما صرّح سابقًا رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

إياد الدهماني: لا معنى للحديث عن تغيير الحكومة والمؤسسات الدولية تقول إننا في الطريق الصحيح

ووصف الدهماني اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة بأمين عام المنظمة الشغيلة أمس الإثنين، بأنه عودة للحوار، مؤكدًا أن الحكومة تعتبر الاتحاد شريكًا اجتماعيًا، وشدّد على أن الحكومة ملتزمة بالتعاطي الإيجابي مع الملفات المطروحة وذلك وفق إمكانيات الدولة، حسب تعبيره.

وحول إذ لا يزال يطالب اتحاد الشغل بتغيير رئيس الحكومة، قال الدهماني إن هذا السؤال من المفترض توجيهه للمنظمة الشغيلة للإجابة عنه.

واعتبر الدهماني، في الملف الاقتصادي، أن الحكومة نجحت في إيقاف عجز الميزانية وفي استئناف تطور النمو، فيما أرجع تفاقم العجز التجاري لارتفاع أسعار النفط، مضيفًا أن الحكومة ليست مسؤولة عن ذلك.

إياد الدهماني: الحكومة غير مسؤولة عن العجز التجاري الناتج عن ارتفاع أسعار الطاقة

وتحدث، في هذا الجانب، أن الحكومة بدأت في دراسة طلبات عروض مقدّمة من 60 مستثمرًا للاستثمار في الطاقة الشمسية بما يمكن من توفير 1000 ميغاواط أي 25 في المائة من استهلاك الطاقة الحالي وفق قوله.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في الأثناء، إن كل المؤسسات الدولية تقول اليوم إن تونس في الطريق الصحيح، حسب تعبيره.

 

اقرأ/ي ايضًا:

شركة فسفاط قفصة تؤكد اقتناء سيارة بـ150 ألف دينار لكاتب الدولة المقال!

وزير المالية: مدفوعات ديون تونس ستتجاوز 9 مليار دينار في 2019