04-نوفمبر-2018

محمد البراهمي (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

صرح الأمين العام لحزب التيار الشعبي زهير حمدي أنه سيتم التوجه إلى القضاء الدولي في قضيتي الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي في صورة "انسداد المنافذ" مع القضاء التونسي، مع تأكيده في ذات الوقع على وجود "أمل بسيط" في هذا القضاء الذي قال إنه لم يحرك ساكنًا منذ 5 سنوات بخصوص القضيتين.

وأضاف حمدي، على هامش انعقاد الدورة الثالثة عشرة للجنة المركزية للحزب بمدينة الحمامات من ولاية نابل السبت 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، أن هيئة الدفاع عن الشهيدين ستعطي فرصة للقضاء التونسي، رغم اقتناعها بأنه تحت ضغط التجاذبات السياسية وهيمنة الأحزاب الحاكمة، وفق تعبيره.

دعا حمدي القضاء لإثبات استقلاليته عبر التعهد بالمعطيات الجديدة التي تم كشفها مؤخرًا والتي اعتبرها "تمس من الأمن القومي التونسي"

كما دعا القضاء لإثبات استقلاليته عبر التعهد بالمعطيات الجديدة التي تم كشفها مؤخرًا والتي اعتبرها "تمس من الأمن القومي التونسي".

من جانب آخر، وصف زهير حمدي التحوير الوزاري المرتقب بأنه سيكون "عبارة عن عملية إعادة تموقع لأطراف الحكم داخل نفس الائتلافات وبنفس السياسات والخيارات رغم فشلها ولا هدف منه سوى تيسير سبل الوصول الى الحكم في 2019".

 

اقرأ/ي أيضًا:

هيئة الدفاع في قضية بلعيد والبراهمي تتحدث عن وثائق "علاقة النهضة بالاغتيالات"

بسمة بلعيد: توجد علاقة بين خلع مكتبي والندوة الصحفية لهيئة الدفاع عن بلعيد