22-فبراير-2020

اعترف الإمام بتعمده الإضرار بمحتويات الجامع (صورة أرشيفية/ أمين الأندلسي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تقدّم إمام جامع الرحمان بجبل الخاوي بالمرسى الغربية، فجر الجمعة 21 فيفري/ شباط 2020، إلى مقر مركز الاستمرار بمنطقة الأمن الوطني بالمرسى لتسجيل قضية عدلية تتعلّق بتعرّض الجامع المذكور إلى محاولة السرقة من داخله وبعثرة محتوياته.

وكشفت وزارة الداخلية، في بلاغ لها، أن المعني أفاد، أنه في حدود الساعة 3.30 صباحًا، لفت انتباهه وجود حركة غريبة داخل الجامع المذكور (أثناء تواجده بغرفة نومه المحاذية للجامع)، فتحوّل لاستجلاء الأمر ولكن بمجرّد دخوله إلى الجامع تم الاعتداء عليه من قبل مجهولين ثم لاذوا بالفرار.

الداخلية: اعترف إمام جامع الرحمان بتعمّده الإضرار بمحتويات الجامع بعد مغادرة المصلّين إثر نهاية صلاة العشاء

وأضافت الوزارة أنه تم تبعًا لذلك إشعار النيابة العمومية التي أذنت بفتح بحث في الغرض وبمتابعة الموضوع على مستوى فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بالمرسى، مبينة أنه بتعميق الأبحاث مع المعني، اعترف بتعمّده الإضرار بمحتويات الجامع بعد مغادرة المصلّين إثر نهاية صلاة العشاء في حدود الساعة 22 ليلًا من يوم 20 فيفري/ شباط الجاري، وذلك ببعثرة الكتب والمراجع الدينية بقاعة الصلاة، إضافة إلى تهشيم "الثريا" المثبتة داخل الجامع.

كما اعترف بعودته إلى مقرّ الجامع في حدود الساعة 3.15 صباحًا والاعتداء على ذاته البشرية والاتصال بعاملين تابعين للجامع للإيهام بسيناريو اقتحامه من قبل مجهولين بغاية السرقة، كما تولى القيام بتنزيل صور لمحتويات الجامع المبعثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وفق البلاغ ذاته.

وأبرزت الوزارة في بلاغها، أنه بمواصلة التحري مع المعني، أفاد أن غايته من ذلك تهويل الواقعة للفت نظر سلطة الإشراف بغاية تعيينه بصفة دائمة ورسمية كإمام خمس بالجامع المذكور، مشيرة إلى أنه بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به من أجل "الإيهام بجريمة والإضراب بملك الغير العام".

 

اقرأ/ي أيضًا:

نشر دليل النصوص القانونية والترتيبية المتعلقة بعمل الأطفال في تونس

اضطراب وانقطاع تزويد مياه الشرب في عدة مناطق بأريانة