30-يناير-2023

غرفة موزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة: سيتواصل النشاط بصفة طبيعية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الغرفة النقابية الوطنية لموزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة، الاثنين 30 جانفي/ يناير 2023، إلغاء قرارها تعليق نشاط التوزيع أيام 30 و31 جانفي/يناير و1 فيفري/شباط 2023.

غرفة موزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة: ألغينا قرار تعليق النشاط لثلاثة أيام بعد توصلنا إلى اتفاق حول مطالب المهنيين

وأكدت الغرفة التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، أنها ألغت قرار تعليق النشاط الذي كانت اتخذته، وذلك بعد جلسات تفاوضية انعقدت مساء الأحد، وصباح الاثنين 30 جانفي/ يناير 2023 بين ممثلين عن الغرفة، ومسؤولين بوزارة الصناعة والمناجم والطاقة وزارة الصناعة والمناجم والطاقة.

وحضرت هذه الجلسات، نائلة القنجي وزيرة الصناعة وسمير ماجول رئيس الاتحاد ومسؤولين عن وزارة التجارة وتنمية الصادرات، حيث توصل الطرفان إلى اتفاق حول مطالب المهنيين.

وسيتواصل نشاط توزيع الغاز المنزلي بصفة طبيعية، بعد إلغاء قرار تعليق النشاط الذي كان مقررًا لمدة ثلاثة أيام انطلاقًا من الـ30 من الشهر الجاري.

 

 

وكان رئيس الغرفة النقابية الوطنية لموزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة، محمد منيف، قد أكّد الجمعة 27 جانفي/ يناير 2023، أنّ الغرفة تلوّح بالدخول في إضراب عن العمل انطلاقًا من الـ30 من الشهر الجاري ولمدة ثلاثة أيام، على خلفية التعطيل الحاصل بمراكز التعبئة، وفقه.

وتابع منيف في تصريحه لإذاعة "موزاييك أف أم" (محلية)، أنّ هناك ضغطًا وصفوفًا أمام مراكز التعبئة بسبب الاستهلاك الذي ارتفع خلال هذه الفترة إثر موجة البرد التي ضربت البلاد، وقال: "نقوم بمجهود استثنائي أمام مراكز التعبئة لتوفير قوارير الغاز".

وأضاف رئيس الغرفة التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية: "هناك نقص في المادة السائلة لأكثر من 5 أيام، وقد خلّف الضغط مع كثرة الاستهلاك، النقص في السوق، فضلًا إلى النقص المسجّل في القوارير ببعض المراكز وحتى عند الموزعين" لافتًا إلى الغلاء الكبير من مصنّع هذه القوارير.