08-أبريل-2019

إلغاء الإضراب بعد اتفاق على زيادة في التعريفة (مارتين بورو/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة النقل، في بلاغ الإثنين 8 أفريل/نيسان 2019، أنها اتفقت مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية على إلغاء التحركات الاحتجاجية التي كان قطاع النقل غير المنتظم للأشخاص (تاكسي فردي وجماعي وسياحي ولواج ونقل ريفي) ومدارس تعليم السياقة يعتزم تنفيذها أيام الإثنين والأربعاء والخميس 8 و10 و11 من الشهر الجاري بسبب الزيادات في أسعار المحروقات.

وبينت أن هذا الاتفاق جاء إثر جلسة تفاوض جمعت وزير النقل هشام بن أحمد ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد ونائب رئيس الجامعة الوطنية للنقل معز السلامي.

الترفيع في تعريفة النقل غير المنتظم بمختلف أنواعه من بداية جانفي 2020 بزيادة بنسبة 8 في المائة 

وقال علي تركية، أمين مال الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة "التاكسي الفردي"، في تصريح لإذاعة موزاييك، إنّه تم الاتفاق على الترفيع في تعريفة النقل غير المنتظم بمختلف أنواعه من بداية جانفي/كانون الثاني 2020 بزيادة بنسبة 8 في المائة.

كما اتفق الطرفان على عدم سحب رخصة الأصل التجاري من صاحبها مستقبلًا في حالة ارتكاب مخالفة ما، بالإضافة إلى الاتفاق على جدولة ديون أصحاب وسائل النقل غير المنتظم مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى جانب جدولة الديون مع بنك التضامن وشركات الإيجار المالي.

كما تقرر أيضًا، وفق المسؤول النقابي، تفعيل الامتياز الجبائي على السيارات المستعملة الموردة من الخارج بالإضافة إلى التخفيض في معلوم التأمين بالنسبة لأصحاب وسائل النقل غير المنتظم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

12 أفريل المقبل.. تعليق نشاط محطات بيع الوقود

بالصور.. احتجاجات وقطع للطرقات بسبب الترفيع في أسعار المحروقات