25-أبريل-2019

تقرر إلغاء إضراب أعوان الخطوط التونسية الذي كان مقررًا يوم الخميس 25 أفريل 2019 (صورة أرشيفية/ تييري ترونيل/ كوربيس)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الدواوين والشركات العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل صلاح الدين السالمي، في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء 24 أفريل/ نيسان 2019، أنه تمّ إلغاء إضراب الخطوط التونسية الذي كان من المزمع تنفيذه يوم الخميس 25 أفريل/ نيسان الجاري.

صلاح الدين السالمي اتحاد الشغل: يأتي إلغاء الإضراب بعد الاتفاق على إعادة هيكلة المؤسسة

وبيّن السالمي، في تصريح نشرته الصفحة الرسمية لاتحاد الشغل بموقع فيسبوك، أن "هذا القرار جاء إثر الاتفاق على إنقاذ الموسم الصيفي والسياحي عبر الناقلة الجوية التونسية والحرص على دورها الريادي". كما تمّ الاتفاق على "مسألة إعادة هيكلة المؤسسة"، وفق ذات المصدر، الذي أضاف أن التفاوض سيتواصل حول بقية النقاط.

يذكر أن مختلف نقابات شركة الخطوط التونسية كانت قد قررت تنفيذ إضراب بيوم، الخميس 25 أفريل/ نيسان 2019 بمطار تونس قرطاج الدولي يبدأ من منتصف الليلة الفاصلة بين الأربعاء والخميس. وبيّن الكاتب العام للاتحاد العام الجهوي للشغل بأريانة محمد الشابي، في تصريح سابق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن" تنفيذ هذا الإضراب تقرّر بعد فشل جلسة تفاوضية عقدت بعد ظهر الأربعاء بين الطرفين الإداري للشركة والنقابي بمقرّ وزارة النقل للمطالبة بتوفير أعوان موسميين لرفع أمتعة المسافرين في المطار".

وكان هذا الإضراب، في حال تنفيذه، سيؤدي إلى توقف تام لحركة الطيران من وإلى مطار تونس قرطاج ولن تتمكن خلاله الطائرات التابعة لشركة الخطوط التونسية أو للشركات الجوية الأجنبية من الإقلاع منه أو الهبوط به.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نحو تسريح 1146 عون من الخطوط التونسية بحلول 2020

الخطوط التونسية.. الأكثر تأخيرًا في المطارات الفرنسية عام 2018