إقرار جلسة حوار برلمانية مع الشاهد يوم 4 أفريل المقبل

إقرار جلسة حوار برلمانية مع الشاهد يوم 4 أفريل المقبل

قرّر المكتب إعلام النواب بوجوب تعليل الاعتذارات عن الغياب مستقبلًا (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرّر مكتب مجلس نواب الشعب، إثر اجتماعه الخميس 28 مارس/ آذار 2019، إقرار عقد جلسة عامة يوم الخميس 4 أفريل/ نيسان 2019 للحوار مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد. كما نظر مكتب المجلس في تقرير حول غيابات النواب وتوزيعها بحسب الكتل النيابية، داعيًا رؤساء الكتل إلى مزيد حثّ منظوريهم على الالتزام بالحضور ومتابعة حالات الغيابات المتكرّرة. كما قرّر المكتب إعلام النواب بوجوب تعليل الاعتذارات عن الغياب مستقبلًا.

عقد جلسة عامة يوم الخميس 4 أفريل/ نيسان 2019 للحوار مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد

كما تقرّرت مواصلة النظر في عدد من مشاريع القوانين على غرار مشروع القانون الأساسي المتعلّق بضبط اختصاصات محكمة المحاسبات وتنظيمها والإجراءات المتبعة لديها ومشروع قانون متعلق بإحداث وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية ومشروع قانون متعلّق بإحداث صندوق ضمان تمويل الصادرات لمرحلة ما قبل الشحن.

وقرّر مكتب المجلس إحالة مقترحات ومشاريع القوانين الواردة من الحكومة على أنظار اللجان التشريعية، من بينها مشروع قانون أساسي يتعلّق بتنقيح وإتمام القانون عدد 12 لسنة 1958 المؤرخ في 5 مارس/ آذار 1985 المتعلّق بنظام الجرايات المدنية والعسكرية للتقاعد وللباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي ومشروع قانون يتعلّق بتنقيح وإتمام مجلّة الجنسية التونسية. ووجّه مكتب المجلس مجموعة من الأسئلة الكتابية إلى أعضاء الحكومة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الشواشي لـ"ألترا تونس": إمكانية طرح سحب الثقة من يوسف الشاهد

دعوة يوسف الشاهد لجلسة عامة إثر "فاجعة الرابطة"