إقرار الحجر الصحي الشامل في صفاقس الكبرى

إقرار الحجر الصحي الشامل في صفاقس الكبرى

يتعلق الأمر بمعتمديات صفاقس المدينة وصفاقس الغربية وصفاقس الجنوبية وساقية الدائر وساقية الزيت وطينة (صورة توضيحية/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت ولاية صفاقس، الجمعة 16 جويلية/يوليو 2021، فرض الحجر الصحي الشامل بمعتمديات صفاقس الكبرى (صفاقس المدينة وصفاقس الغربية وصفاقس الجنوبية وساقية الدائر وساقية الزيت وطينة) وذلك من الأربعاء 21 جويلية/ يوليو إلى الأحد 25 جويلية/ يوليو 2021 مع منع التنقل بمعتمديات صفاقس الكبرى باستثناء المعنيين بالتنقل في إطار التزود بالمواد الحيوية والغذائية والطبية.

يتعين على المواطنين المقيمين بهذه المعتمديات عدم مغادرة منازلهم إلا للضرورة وعند قضاء حاجيات متأكدة ما عدا العاملين في القطاعات الحيوية

وأوضحت الولاية، في بلاغ، أنه يتعين على المواطنين المقيمين بهذه المعتمديات عدم مغادرة منازلهم إلا للضرورة وعند قضاء حاجيات متأكدة ما عدا العاملين في القطاعات الحيوية. 

وأكدت قرار غلق الفضاءات الترفيهية والمنتزهات مع غلق جميع المحلات والفضاءات التجارية المفتوحة للعموم باستثناء محلات بيع المواد الغذائية والأجهزة والمعدات الطبية في المعتمديات المذكورة أعلاه. 

وورد في ذات البلاغ أنه سيتم مواصلة العمل بتوقيت حظر التجول من الساعة الثامنة ليلاً إلى الخامسة فجرًا، إضافة إلى منع جميع التجمعات والحفلات العامة والخاصة وتعليق كافة التظاهرات سواء كانت علمية أو ثقافية أو رياضية وكذلك تعليق ارتياد دور العبادة. 

في المقابل، أشارت في ذات البلاغ إلى أنه يتواصل العمل بمقتضيات الحجر الصحي الموجه بمعتمديتي المحرس ومنزل شاكر إلى غاية 31 جويلية/ يوليو 2021.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

صفاقس: فرض الحجر الصحي الموجه بـ6 معتمديات وتطويقها

صفاقس: تهيئة وتجهيز وحدة كوفيد-19 بمستشفى الصخيرة (صور)