إقالة مدير مركز الإحاطة والتوجيه الاجتماعي بتونس وفتح تحقيق في حقه

إقالة مدير مركز الإحاطة والتوجيه الاجتماعي بتونس وفتح تحقيق في حقه

صورة خلال الزيارة الفجئية (وزارة الشؤون الاجتماعية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية إيقاف مدير مركز الإحاطة والتوجيه الاجتماعي بتونس عن العمل وفتح تحقيق في حقّه لدى التفقدية العامة لوزارة الشؤون الاجتماعية مع الغلق المؤقت للمركز بداية من يوم الاثنين 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، كما ورد في بلاغ للوزارة صباح الجمعة 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

دعت الوزارة جميع القائمين على مراكز الرعاية والإحاطة التابعين لوزارة الشؤون الاجتماعية إلى تفعيل المراقبة اللازمة والحرص على حفظ كرامة المقيمين داخل مراكز الرعاية والإحاطة الاجتماعية

كما ورد في ذات البلاغ أنه تقرر تأمين إقامة منظوري المركز المذكور في مراكز أخرى مؤقتًا، إلى حين إعادة تهيئته بما يستجيب لظروف الإقامة والرعاية وحفظ الكرامة، إضافة إلى مزيد تدعيم مركز رعاية الأطفال بالزهروني.

ودعت الوزارة، في بلاغها، جميع القائمين على مراكز الرعاية والإحاطة التابعين لوزارة الشؤون الاجتماعية إلى تفعيل المراقبة اللازمة والحرص على حفظ كرامة المقيمين داخل مراكز الرعاية والإحاطة الاجتماعية.

وتأتي هذه القرارات تبعًا لزيارة التفقد التي أجراها وزير الشؤون الاجتماعية ليلة الخميس 21 أكتوبر/تشرين الأول 2021 لمركز الإحاطة والتوجيه الاجتماعي بتونس ومركز رعاية الأطفال بالزهروني، وبعد وقوفه على جملة من الإخلالات والنقائص. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مركز الإحاطة والتوجيه الاجتماعي بصفاقس يلفظ أبناءه إلى الشارع (تحقيق)

بعد تحقيق "ألترا تونس" حول مركز الإحاطة بصفاقس: متابعة قضائية للملف