25-أغسطس-2021

المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد أثناء أدائها لزيارة فجئية إلى أحد القباضات المالية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الاقتصاد والماليّة ودعم الاستثمار الأربعاء 25 أوت/ أغسطس 2021، في بلاغ نشرته على صفحتها على فيسبوك أنّه تمّ إعفاء 6 مسؤولين بالوزارة.

 وزارة الاقتصاد والماليّة ودعم الاستثمار تقيل 6 مسؤولين بالوزارة من بينهم المدير العام للأداءات والمديرة العامّة لصندوق الودائع والأمانات ورئيس الهيئة التونسية للاستثمار

وهؤلاء المقالون هم كلّ من:

  • بليغ بن سلطان رئيس الهيئة التونسية للاستثمار
  • بثينة بن يغلان المديرة العامّة لصندوق الودائع والأمانات
  • سامي الزوبيدي المدير العام للأداءات.

كما أعلمت الوزارة أنّه تقرّر إنهاء مهام المكلفين بمهمّة بديوان وزارة الاقتصاد والماليّة ودعم الاستثمار الآتي ذكرهم:

  • محمّد كريم مرزوق
  • محمّد علي عزيز
  • محمّد وحّادة

يذكر أنّ الرئيس قيس سعيّد قام بإعفاء مسؤولين وعدد من أعضاء الحكومة السابقة بمقتضى أوامر رئاسية تلت القرارات التي أعلن عنها الرئيس التونسي، في ساعة متأخرة من ليل الأحد 25 جويلية/ يوليو 2021، ومنها تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من منصبه وإعلانه أنه سيتولى مهام السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يختاره بنفسه لمدة 30 يومًا. كما أعلن سعيّد أنه سيتولى رئاسة النيابة العمومية، إضافة إلى قرارات أخرى تنظيمية وترتيبية صدرت لاحقًا من خلال أوامر رئاسية. وتم هذا الإعلان خلال ترؤسه اجتماعًا طارئًا للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج.

وكانت المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار سهام بوغديري نمصية، قد أدّت الأربعاء 25 أوت/ أغسطس 2021، زيارة فجئية إلى القباضة المالية ومكتب مراقبة الأداءات بكل من سيدي حسين السيجومي والشرقية حيث اطّلعت على سير العمل وظروف إسداء الخدمات للمواطنين بمختلف أقسام هذه الادارات وطرق عملها.

ونشر بلاغ وزارة الاقتصاد والماليّة ودعم الاستثمار أنّ المكلفة يتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثما عاينت خلال هذه الزيارة، جملة من النقائص على مستوى الجوانب اللوجستية والتجهيزات الإعلاميّة والبنية التحتية ووسائل تنقّل الموظفين، وأكدت أن الوزارة سوف تعمل على توفير كل الإمكانيات المتاحة، داعية الإدارات المركزية المكلفة بالجباية والاستخلاص لتجميع كل الاحتياجات وتحديد الاشكاليات المتعلقة بظروف سير العمل بكافة مكاتب مراقبة الآداءات والقباضات الماليّة بكامل تراب الجمهوريّة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير سابق: لا يمكن لتونس التفاوض مع المانحين الدوليين في ظل غياب حكومة واضحة

سعيّد يكشف عن اتصالات مع دول ''شقيقة وصديقة'' لمساعدة تونس ماديًا