02-أبريل-2020

اعتبرته البلدية إجراء وقائيًا (صورة تقريبية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قررت بلدية حلق الوادي إغلاق مخبزة في المنطقة وهو ما أثار نقاشات متواترة على مواقع التواصل الاجتماعي بين سكان المنطقة بشكل خاص. في هذا السياق، البلدية بلاغًا توضيحيًا اعتبرت فيه أن الغلق "إجراء وقائي".

تقرر الغلق الفوري للمخبزة وتشميعها والقيام بعملية تعقيم شاملة لكل فضاءات المخبزة من الداخل وكامل محيطها الخارجي

وأوضحت أنه بتاريخ 1 أفريل/ نيسان 2020 تلقى رئيس فريق الشرطة البيئية بحلق الوادي اتصالا هاتفيًا من زميله بفريق الشرطة البيئية ببلدية سكرة لإعلامه بتسجيل حالة وفاة لرجل يقطن بمنطقة دار فضال (سكرة) نتيجة إصابته بفيروس "كورونا" كما أفاده أن للرجل ابنة تعمل بمخبزة في شارع البيئة بالعوينة، وأن المعنية بالأمر بقيت مباشرة لعملها إلى حدود تاريخ 29 مارس/ آذار 2020 قبل أن تنقطع عن العمل للعناية بوالدها".

وبناء على هذا الاتصال، تحوّل فريق الشرطة البيئية بحلق الوادي على عين المكان صحبة فريق التعقيم للبلدية للمعاينة والقيام بالإجراءات الضرورية وتقرر الغلق الفوري للمخبزة وتشميعها والقيام بعملية تعقيم شاملة لكل فضاءات المخبزة من الداخل وكامل محيطها الخارجي، وفق ذات البلاغ.

وورد ايضًا في نص بلاغ البلدية أنه تمت دعوة صاحب المخبزة وجميع الأعوان العاملين بها وعددهم (16) إلى الدخول الفوري في تطبيق الحجر الصحي الوجوبي بمنازلهم لمدة (14) يومًا.

وتولت مصالح الشرطة البيئية بحلق الوادي التنسيق في الغرض مع المصالح المركزية والجهوية بكل من وزارة الصحة وولاية تونس ومدهم بكل المعطيات المتعلقة بهوية جميع الأعوان العاملين بالمخبزة ومقرات إقامتهم قصد اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة في الغرض.

وتم في نفس السياق التنسيق مع المصالح الأمنية بمنطقة الأمن الوطني بقرطاج قصد إغلاق فرع هذه المخبزة بمنطقة الكرم الشرقي كإجراء وقائي لا غير إلى حين إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لكامل الفريق العامل بهذه المخبزة لضمان سلامتهم وسلامة المواطنين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هربا من شط مريم: إيواء رجل أعمال وزوجته في الحجر الإجباري في المهدية

خاص: هل يتجه إلياس الفخفاخ لسحب مشروع قانون التفويض؟