27-يوليو-2022
صالح الماجري

كانت قد صدرت في حقه بطاقة إيداع بالسجن بتهمة "هضم جانب موظف عمومي" (Takashi Aoyama/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة السلة، وفق بلاغ مقتضب نشرته الأربعاء 27 جويلية/ يوليو 2022، أنه تم إطلاق سراح اللاعب الدولي للمنتخب صالح الماجري.

الجامعة التونسية لكرة السلة: إطلاق سراح اللاعب الدولي للمنتخب صالح الماجري

وكان أنيس بن يوسف، محامي لاعب كرة السلة التونسي، قد قال في تصريحه لإذاعة "شمس أف أم" (محلية)، قبل جلسة الحكم إن "حوالي 7 محامين قدّموا مرافعاتهم، متفائلين بكون النتيجة ستكون طيبة باعتبار أن الملف أخذ أكبر من حجمه" على حد تعبيره.

واعتبر المحامي أنّ منوّبه "طلب الاعتذار من أعوان الأمن، وحررت لدى النيابة العمومية مسألة العفو، كما طلب الصفح أمام المحكمة أيضًا".

ورأت هيئة الدفاع عن صالح الماجري في مرافعاتها أنّ التهم المنسوبة للماجري "ليست بالجرائم الخطيرة التي توجب الاحتفاظ به، خاصة وأنّ اللاعب صرّح بأنه لم يمتثل لعون الأمن لكونه لم يكن حاملًا للزي النظامي، وقد وقع إدراج الماجري بالتفتيش لأنه لم يلتحق بمركز الأمن" وفق محاميه.

 

 

وكان الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة يسري السلطاني، قد قدّم الثلاثاء 26 جويلية/ يوليو 2022، تفاصيل عملية إيقاف اللاعب الدولي في كرة السلة صالح الماجري نهاية الأسبوع المنقضي، الذي تم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه، إثر عرضه على النيابة العمومية بتهمة "هضم جانب موظف عمومي".

وعاد السلطاني في تصريحه لإذاعة "شمس أف أم"، على ملابسات الحادثة فقال إنّ مواطنين اتصلوا بشرطة النجدة بخصوص سيارة يتم قيادتها بسرعة كبيرة وبطريقة خطرة في أحد طرقات ولاية جندوبة، فتنقلت دورية لإيقاف السيارة والبحث في الأمر، وفقه.

وأوضح الناطق باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة، أنه "وقع إيقاف السيارة لكن سائقها رفض الامتثال، فتم التنسيق مع إحدى الدوريات المتمركزة بإحدى المفترقات فامتثل لها وقتها، لتقع مطالبته بأوراقه وأوراق السيارة، قبل أن يقدم الوثائق ويدخل في حالة من الهيجان" على حد تعبيره.