16-نوفمبر-2020

ستعقد هذه الرابطة مؤتمرها السنوي الأول في تونس في شهر نوفمبر من العام المقبل

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن، الاثنين 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 بالعاصمة القطرية الدوحة، عن إنشاء الرابطة الدولية لفقهاء القانون الدستوري وإسناد رئاستها لرئيس الجمهورية قيس سعيّد. وستعقد هذه الرابطة مؤتمرها السنوي الأول في تونس في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام المقبل، وفق بلاغ للرئاسة التونسية.

جاء ذلك في ختام لقاء مفتوح مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد نظمته جامعة لوسيل، وقدم خلاله رئيس الدولة محاضرة أمام جمع من الإعلاميين والمثقفين والمسؤولين عن مؤسسات اقتصادية وإعلامية، كما حضره عدد كبير من سفراء البلدان العربية والأجنبية المعتمدين في قطر.

ستعقد الرابطة الدولية لفقهاء القانون الدستوري مؤتمرها السنوي الأول في تونس في شهر نوفمبر من العام المقبل

ومثل هذا اللقاء الذي أداره الدكتور علي بن فطيس المري، النائب العام لدولة قطر، مناسبة للحديث عن الأنظمة السياسية عمومًا والتجربة الدستورية في تونس على وجه الخصوص، وفق ذات اللبلاغ.

وأكد خلاله رئيس الجمهورية أن "الدساتير يجب أن تكون مستبطنة في وجدان كل مواطن وكل إنسان"، مشددًا على ضرورة أن يكون الشباب فاعلاً في صنع القرار السياسي.

وتوجه الدكتور علي بن فطيس المري بالشكر لرئيس الدولة على قبوله ترؤس الرابطة، مشيرًا إلى حرص قطر على الاستفادة من التجربة التونسية في تنظيم أول انتخابات لمجلس الشورى والتي ستقام في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد يكشف عن مقترح مشترك مع قطر لعقد مؤتمر إسلامي غربي

سعيّد: لا نتدخل في شؤون الدول الأخرى لكن القضية الفلسطينية تبقى قضية مركزية