13-أبريل-2022
محروقات

يومي 15 و16 أفريل 2022 (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الكاتب العام للجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية، سلوان السميري، الأربعاء 13 أفريل/نيسان 2022، إنه "تقرّر تنفيذ إضراب عن العمل بيومين في أربع شركات خاصة لتوزيع المحروقات وذلك يومي 15 و16 أفريل/نيسان الجاري".

وأوضح السميري، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن الإضراب سيشمل أربع شركات خاصة لتوزيع المحروقات باستثناء الشركة الوطنية لتوزيع البترول "عجيل".

كاتب عام جامعة النفط: يأتي الإضراب على خلفية رفض أصحاب المؤسسات المعنية التفاوض حول الزيادة في الأجور بعنوان سنة 2021 ورفض تطبيق محضر اتفاق سابق بين اتحاد الشغل واتحاد الأعراف

وأرجع المسؤول النقابي سبب الإضراب إلى "رفض أصحاب المؤسسات المذكورة التفاوض حول الزيادة في الأجور بعنوان سنة 2021 ورفض تطبيق محضر الاتفاق الممضى بين الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة في 1 جانفي/يناير 2022".

وأكد سلوان السميري أن ممثلي شركات توزيع المحروقات الأربعة رفضوا الاستجابة للمطالب المتضمنة في محضر الاتفاق المذكور خلال جلسة صلحية انعقدت الأربعاء بمقر التفقدية العامة للشغل بحضور ممثلين عن الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ووزارة الصناعة الطاقة والمناجم، وفقه.