إضراب القطارات.. وزارة النقل تتجه لتسخير حافلات لنقل المسافرين

إضراب القطارات.. وزارة النقل تتجه لتسخير حافلات لنقل المسافرين

كان قد انطلق الإضراب صباح الثلاثاء بشكل مفاجئ (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قررت وزارة النقل واللوجستيك الإذن لمختلف المؤسسات والمنشآت تحت إشرافها (شركة نقل تونس والشركة الوطنية للنقل بين المدن وجميع شركات النقل الجهوية) بتسخير حافلاتها لتأمين عملية نقل المسافرين نحو مختلف الوجهات، كما ورد في بلاغ عن الوزارة مساء الأربعاء 24 مارس/ آذار 2021.

وزارة النقل: تسخير حافلات الشركات التي تحت إشرافها (شركة نقل تونس والشركة الوطنية للنقل بين المدن وجميع شركات النقل الجهوية) لتأمين عملية نقل المسافرين نحو مختلف الوجهات

ودعت الوزارة، في ذات البلاغ، هذه الشركات إلى تخصيص كامل أسطولها المتوفر في الغرض مع ضمان تواتر السفرات بالقدر المتاح وذلك استجابة لحاجيات الحرفاء في هذا الظرف الحساس.

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار يأتي حرصًا على تأمين أفضل الظروف الملائمة للعودة المدرسية وفي ظل تواصل توقّف حركة سير القطارات بسبب الإضراب المفاجئ الذي تنفّذه الجامعة العامة للسكك الحديدية منذ صباح يوم الثلاثاء 23 مارس/ آذار 2021 على كامل الشبكة الحديدية.

بلاغ تعلم وزارة النقل واللوجستيك انه، حرصا منها على تامين أفضل الظروف الملائمة للعودة المدرسية وفي ظل تواصل توقّف...

Posted by ‎Ministère du Transport et de la Logistique - وزارة النقل واللوجستيك‎ on Wednesday, March 24, 2021

يُذكر أن إضراب أعوان السكك الحديدية تواصل الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، مما خلق استياء وغضبًا في صفوف عديد المواطنين بسبب تعطل مصالحهم. وكانت الشركة الوطنية للسكك الحديدية قد أعربت، الأربعاء 24 مارس/آذار 2021، عن اعتذارها عن تواصل توقّف حركة سير القطارات.

وزارة النقل: يأتي القرار حرصًا على تأمين أفضل الظروف الملائمة للعودة المدرسية وفي ظل تواصل توقّف حركة سير القطارات بسبب الإضراب المفاجئ الذي تنفّذه الجامعة العامة للسكك الحديدية

وأوضحت الشركة، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أن "هذا التحرك النقابي مردّه عدم صرف الزيادة في منحة آخر السنة ضمن مرتب شهر مارس/آذار 2021 علمًا وأنّ منحة آخر السنة قد تمّ صرفها في شهر ديسمبر/كانون الأول 2020 و أنّ هذه الزيادة مدرجة ضمن الاتّفاق الممضى بين الشّركة والطرف النّقابي خلال الجلسة التّفاوضية ليوم 17 فيفري/شباط 2021 بمقرّ وزارة النّقل واللوجستيك والتي تمّ على إثرها تأجيل الإضراب من يوم 18 فيفري/شباط 2021 إلى يوم 7 أفريل/نيسان 2021.

كما أشارت، في ذات الصدد، إلى أنّ "تطبيق الاتفاقات النقابية التي لها مفعول مالي لا يتمّ إلا بعد استيفاء الإجراءات الترتيبيّة الجاري بها العمل"، وفق نص البلاغ.

وأهابت شركة السكك الحديدية، في ختام بلاغها، بكافّة أعوانها وإطاراتها وهياكلها النّقابية لمراعاة الظرف الصعب الذي تمرّ به، مؤكدة "ضرورة العمل سويًّا قصد ضمان تأمين سير المرفق العام وديمومة المؤسّسة العمومية العريقة التي ينتمون إليها"، وفق تعبيرها.

بلاغ تأسف الشّركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية و تعرب عن اعتذارها لحرفائها عن تواصل توقّف حركة سير القطارات بسبب...

Posted by ‎الصفحة الرسمية للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية : Sncft‎ on Wednesday, March 24, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

تواصل إضراب أعوان السكك الحديدية.. الشركة توضح

إضراب أعوان السكك الحديدية دون سابق إنذار.. وزير النقل: "فوجئنا بالإضراب"