26-نوفمبر-2018

ينفد الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي إضرابًا بداية من الاثنين 26 نوفمبر وإلى أجل غير محدد

الترا تونس – فريق التحرير

 

أكد الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي، في تصريح لـ"الترا تونس"، تمسك الاتحاد بإضراب التاكسي الفردي الذي انطلق الاثنين 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 ويستمرّ إلى أجل غير محدّد.

فوزي الخبوشي (الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي) لـ"الترا تونس": وفاة سائق التاكسي يوم الجمعة الفارط هي القطرة التي أفاضت الكأس

وبيّن الخبوشي أن هذا الإضراب جاء على خلفية الاعتداء الذي تعرّض إليه سائق تاكسي والذي أدى إلى وفاته يوم الجمعة الفارط، مبرزًا أن هذا الحادث كان القطرة التي أفاضت الكأس ودفعتهم إلى اتخاذ هذا القرار، معتبرًا أن حياة سائق التاكسي مهددة وأن هذا الأخير يتعرض للاعتداء من قبل نقابيين تابعين للغرفة النقابية لأصحاب التاكسي الفردي والأمن لا يتفاعل معه عند تقديم شكوى، الأمر الذي يدلّ على وجود تواطؤ مع منظمة الأعراف، حسب تعبيره.

وأوضح أن هناك مطالب أخرى وقد تمّ طرحها سابقًا وتتعلّق أساسًا بدعم المحروقات ومراجعة منظومة التأمين والامتياز الجبائي والمحاضر المشطة في حق سائقي التاكسي، وفق تصريحاته.

غرفة أصحاب التاكسي الفردي: إلغاء إضراب الاثنين من جانبنا بعد القبض على مرتكب جريمة قتل سائق التاكسي

في المقابل، قرّرت الغرفة النقابية لأصحاب التاكسي الفردي بإقليم تونس الكبرى، والتابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الأحد 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، إلغاء الإضراب الذي كان من المزمع القيام به الاثنين كحركة احتجاجية إثر وفاة سائق تاكسي تعرّض لمحاولة سرقة باستعمال العنف (براكاج) مساء الجمعة الماضي.

وبيّنت الغرفة، في بلاغ لها، أن هذا القرار يأتي على خلفية القبض على مرتكب هذه الجريمة من قبل السلط الأمنية وتقديمه للعدالة والوعد المعلن من قبل وزير النقل ووالي منوبة بالإحاطة بعائلة الفقيد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تأجيل إضراب التاكسي الفردي المقرّر ليومي 15 و16 نوفمبر

يشمل التاكسي الفردي والجماعي: زيادة في تعريفة النقل العمومي غير المنتظم