إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد هاشم الحميدي.. وهذه التهم الموجهة له

إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد هاشم الحميدي.. وهذه التهم الموجهة له

586 مشاهدة
تم استنطاق هاشم الحميدي من قبل قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي الأربعاء 10 أكتوبر 2018

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي المالي بتونس أن قاضي التحقيق بالقطب أصدر، الأربعاء 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، بطاقة إيداع بالسجن في حق كاتب الدولة للمناجم السابق هاشم الحميدي.

وبيّن السليطي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنه تمّ استنطاق هاشم الحميدي قبل إصدار بطاقة الإيداع بالسجن في حقه وذلك بتهمة استغلال موظف عمومي لتحقيق فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب الجاري بها العمل والارتشاء.

تمّ استنطاق كاتب الدولة للمناجم السابق هاشم الحميدي بتهمة استغلال موظف عمومي لتحقيق فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب الجاري بها العمل والارتشاء

يشار إلى أنه تمّ يوم 31 أوت/ آب 2018 تحجير السفر على هاشم الحميدي، وذلك بعد أن أعلنت رئاسة الحكومة عن إعفاء وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة خالد بن قدور وكاتب الدولة للمناجم ومسؤولين آخرين بالوزارة من مهامهم، على خلفية التفطن لشبهة فساد.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة إياد الدهماني في ندوة صحفية عقدت يوم 31 أوت/ آب الفارط أن الأمر يتعلّق بانتهاء رخصة مستثمر تونسي في استغلال حقل نفطي منذ سنة 2009 لكنه واصل العمل ولم يتمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة، على مستوى وزارة الطاقة، لمغادرته الحقل الذي يستغلّه، مضيفًا أنه تمتع بالامتيازات الجبائية التي تتضمنها مجلة المحروقات.

من جهته، أكد كاتب الدولة للمناجم السابق هاشم الحميدي حينها أن التهم الموجهة إليه كيدية، مبينًا أن إعفاءه من مهامه جاء على خلفية شكاية تقدّم بها أحدهم ضدّه للقضاء في علاقة ببيع أسمدة كيميائية لشخص أجنبي ونافيًا تلقيه رشوة في علاقة بهذا الملف.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الناطق الرسمي للقطب القضائي المالي يؤكد تحجير السفر على كاتب الدولة للمناجم

إياد الدهماني يكشف ملابسات إعفاء وزير الطاقة ومسؤولين بالوزارة من مهامهم