إصابة 73 إطارًا مسجديًا بفيروس كورونا

إصابة 73 إطارًا مسجديًا بفيروس كورونا

بعدد من المساجد والجوامع بمختلف الولايات (ياسين القايدي / الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم، السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول 2020، بأنه تم تسجيل 73 إصابة بفيروس كورونا في صفوف الإطارات المسجدية بمختلف الولايات.

وأضاف الوزير، في تصريح لوسائل إعلام محلية خلال افتتاح الدورة 48 للندوة المولدية تحت عنوان "المنهج النبوي في إدارة الازمات وأثره في تحقيق المصالحة والسلم الإجتماعي"، أنه لم يتم غلق أي مسجد جراء هذه الإصابات، بل تم الاكتفاء بغلقها لمدة يوم أو يومين بغاية تعقيمها، ثم تم فتحها من جديد".

أحمد عظوم: إذا تواصل تسجيل إصابات في صفوف الإطارات المسجدية سيقع الاضطرار إلى غلق عدد من الجوامع بسبب عدم القدرة على تعويض المصابين 

وحذر، في هذا الصدد، من تواصل تسجيل إصابات بالفيروس التاجي في صفوف الإطارات المسجدية، مؤكدًا أنه إذا تواصل الأمر سيقع الاضطرار إلى غلق عدد من الجوامع بسبب عدم القدرة على تعويض المصابين خاصة باعتبارهم يخضعون إلى الحجر الصحي، على حد قوله.

وشدد في هذا الاطار على أن الاجراءات الوقائية التي اتخذتها الوزارة، من تعليق لصلاة الجماعة وضرورة احترام البروتوكول الصحي بارتداء الكمامة وحمل السجادة الخاصة إلى المساجد واحترام التباعد الجسدي، "ليست إجراءات عبثية وأن المقصد منها تأمين المساجد والجوامع، حتى لا يتم غلقها جراء انتشار هذا الوباء".

 

اقرأ/ي أيضًا:

انتشار فيروس كورونا.. توصيات وزارة الشؤون الدينية للمصلّين

من بينها فتح المواضئ: إجراءات جديدة تهم المعالم الدينية