09-سبتمبر-2020

العدد الجملي للإصابات بلغ 5400 حالة (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت المنسقة الوطنية لبرنامج مقاومة فيروس كورونا والناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة في كل ما يتعلق بكورونا نصاف بن علية، الأربعاء 9 سبتمبر/أيلول 2020، أن العدد الجملي للإصابات بلغ 5400 حالة من بينهم 265 إطارًا طبيًا وشبه طبي.

نصاف بن علية: العدد الجملي للإصابات بلغ 5400 حالة 

وأشارت بن علية، خلال ندوة صحية انعقدت بمقر وزارة الصحية، إلى أن اجتماعًا طارئًا انعقد أمس لمراجعة وتحيين الإجراءات الوقائية في صفوف الإطارات الطبية وشبه طبية.

وأكدت المسؤولة بوزارة الصحة أن الوضع حساس ويستوجب التعايش الحذر مع الفيروس، مشددةً على ضرورة التكفل بجميع المرضى المصابين بكورونا.

وبخصوص الأسّرة في أقسام الإنعاش، لفتت بن علية إلى أن عدد المرضى الذين يتم التكفل بهم يبلغ 70 مريضًا من بينهم 17 في أقسام الإنعاش، مشيرةً إلى أن هناك عمليات تقييم وتحيين يومية لعدد الأسرّة الجاهزة.

وحول تلقيح النزلة الموسمية، أفادت نصاف بن علية بأن التلقيح يكون متوفرًا عادة خلال هذه الفترة، وتنطلق التلاقيح عادة في شهر أكتوبر/تشرين الأول.

ومن جهته، أكد وزير الصحة فوزي المهدي أن "الحالة الوبائية تؤكد انتشار الفيروس بصفة كبيرة"، مستدركًا القول " إننا قادرون على استيعاب الحالات الخطيرة"، وفق تعبيره.

كما أعلن الوزير عن عدد من الإجراءات لتكثيف عدد المخابر التي تجري تحاليل فيروس كورونا، مشيرًا إلى إحداث قسم جديد للتكفل بالمرضى في مستشفى سهلول بسوسة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

والد إرهابييْ أكودة: لم أبكِ على ولديَّ بل بكيت على شهيد الوطن

تطرق إلى علاقته برئيس الجمهورية: المغزاوي يكشف فحوى لقائه بالمشيشي