08-سبتمبر-2020

إجماع على إدانة الهجوم الإرهابي (بشير الطيب/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدانت وزارة الخارجية الجزائرية الهجوم الإرهابي بأكودة معربة عن تضامنها التام مع تونس ووقوفها إلى جانبها في مواجهة التهديد الإرهابي الذي لن يتمكن أبدًا من النيل من عزيمتها شعبًا وحكومة.

وعبرت، في بلاغ لها الإثنين 7 سبتمبر/أيلول 2020، عن خالص التعازي لأسرة الشهيد سامي مرابط والتمنيات بالشفاء العاجل للعون المصاب.

وأكدت عزمها الراسخ على مكافحة الإرهاب ودعمها للمساعي الدولية والإقليمية الرامية إلى اجتثاث هذه الآفة والقضاء عليها.

أدانت وزارة الخارجية الجزائرية الهجوم الإرهابي بأكودة معربة عن تضامنها التام مع تونس

من جانبه، أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو غيط الهجوم الإرهابي، مقدمًا، في بيان أصدره الإثنين 7 سبتمبر/أيلول 2020 ، خالص تعازيه لرئيس وحكومة وشعب تونس وعائلة الفقيد وتمنياته للمصاب بالشفاء العاجل.

وجدد وقوف جامعة الدول العربية الدائم إلى جانب السلطات التونسية والشعب التونسي في مواجهة آفة الإرهاب وكل ما من شأنه إشاعة عدم الاستقرار في البلاد.

بدورها، استنكرت وزارة الخارجية الفرنسية، الإثنين، ''بأشد العبارات'' الهجوم الإرهابي، مؤكدة أن فرنسا تقف إلى جانب السلطات التونسية والشعب التونسي في الحرب ضد الإرهاب.

يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد أكدت، في بلاغ لها الأحد، تعرّض عونين تابعين لسلك الحرس الوطني صباح الأحد إلى عملية دهس من طرف 3 إرهابيين بواسطة سيارة على مستوى مفترق أكودة القنطاوي سوسة.

وبينت أن الوحدات الأمنية من مختلف الأسلاك تولت القيام بعملية تمشيط بمكان العملية ومحاصرة العناصر الإرهابية وتبادل إطلاق النار معها مما أسفر على القضاء على الإرهابيين الثلاثة.

وقالت إن العملية أسفرت على استشهاد الوكيل سامي مرابط بعد نقله للمستشفى في حين لا يزال الوكيل رامي الإمام يتلقى العلاج.

#أبو_الغيط يدين الهجوم الارهابي الذي وقع في منطقة سوسة القنطاوي في #تونس ———- أدان السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام...

Publiée par ‎جامعة الدول العربية - League of Arab States‎ sur Lundi 7 septembre 2020

#Tunisie | La France condamne avec la plus grande fermeté l’attaque perpétrée ce dimanche 6 septembre contre une...

Publiée par France Diplomatie sur Lundi 7 septembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

تداول صورة مواطن على أنه "إرهابي": المعني بالأمر يوضّح ونشطاء يعلقون

لسعد اليعقوبي: التلميذ سيدرس نصف وقته العادي