08-يوليو-2021

(صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الهيئة المديرة لمهرجان قرطاج، في بلاغ مساء الأربعاء 7 جويلية/ يوليو 2021، أنّه تم تركيز مكتب ببهو مدينة الثقافة شارع محمد الخامس لتمكين الأشخاص الذين اقتنوا التذاكر الإلكترونية لدخول عروض المهرجان من استرجاع ثمنها إن رغبوا في ذلك.

ويأتي هذا الإعلان بعد تأجيل انطلاق الدورة السادسة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي إلى شهر أوت/ أغسطس القادم، فيما لا يزال غير واضح انعقاد الدورة أو إلغائها نهائيًا.

تركيز مكتب ببهو مدينة الثقافة شارع محمد الخامس لتمكين الأشخاص الذين اقتنوا التذاكر الإلكترونية لدخول عروض المهرجان من استرجاع ثمنها إن رغبوا في ذلك

ويتعيّن على طالب الاسترجاع تقديم الوثائق التالية، وفق ما ورد في ذات البلاغ:

- نظير من التذاكر الإلكترونية المطلوب استرجاعها

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنيّة

- إقرار بتسلّم مقابل ثمن التذاكر المطلوب استرجاعها بتعمير النموذج المصاحب (رابط التحميل  https://festivaldecarthage.tn/remboursements-fic/) وإمضائه.

وسيكون المكتب المذكور مفتوحاً من الساعة التاسعة صباحًا إلى غاية الساعة الواحدة بعد الزوال، وفق ذات البلاغ.

وكانت الهيئة المديرة لمهرجان قرطاج الدولي قد قررت، مساء الثلاثاء 29 جوان/يونيو 2021، تأجيل موعد انطلاق دورته السادسة والخمسين إلى شهر أوت/أغسطس القادم، وذلك ''تفاعلاً مع الإجراءات الصحية المتخذة من قبل رئاسة الحكومة واللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، وتماشيًا مع قرارات وزارة الشؤون الثقافية في تفاعلها مع الارتفاع الكبير لعدد الإصابات بفيروس كورونا في تونس وخارجها، وحفاظاً على السلامة الصحية للجمهور''.

وأوضح بلاغ لإدارة المهرجان أن "هذه القرارات تبقى مرتبطة بتطورات الوضع الصحي في تونس''.

وفي ذات السياق، أعلنت هيئة مهرجان الحمامات الدولي في دورته السادسة والخمسين أنه تقرر إرجاء الدورة التي كانت مقررة من 10 جويلية/ يوليو إلى 14 أوت/ أغسطس 2021 إلى شهر أوت القادم.

واعتبرت الهيئة، في بلاغ اطلع عليه "الترا تونس" أن "المحافظة على سلامة جمهور المهرجان والفنانين والتقنيين والأعوان تبقى فوق كل اعتبار"، مؤكدة أن البرمجة جاهزة ويبقى تنفيذها رهين تطورات الوضع الصحي بالبلاد وفي العالم.

كما أكدت أنها ستبقى في حالة انعقاد دوري ومتواصل لمراجعة البرمجة وضبط مواعيدها بالتنسيق مع وزارة الشؤون الثقافية والسلط الجهوية.



اقرأ/ي أيضًا:

تأجيل مهرجاني قرطاج والحمامات الدوليين إلى أوت القادم

مهرجان قرطاج الدولي.. السّياق التاريخي ومراكمة الذاكرة الثقافية