03-مايو-2018

حجم المنتجات البيولوجية الموجهة للتصدير بلغ 700 ألف خلال سنة 2017 (نيكولا فوكي/Corbis)

الترا تونس – فريق التحرير

 

انطلقت يوم الأربعاء 2 ماي/ أيار 2018 فعاليات الدورة الثامنة للأسبوع الوطني للمنتج البيولوجي التونسي تحت شعار "الفلاحة البيولوجية في قلب التنمية المستدامة". وأكدت سامية معمّر المديرة العامة للإدارة العامة للفلاحة البيولوجية التابعة لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، التطور الملحوظ الذي يعرفه المجال البيولوجي في تونس منذ 2015 أي منذ تفعيل الخطة الوطنية لترويج المنتج البيولوجي والتي تعمل على تركيز 20 منظومة بيولوجية.

المديرة العامة لإدارة الفلاحة البيولوجية :المساحات الفلاحية المخصصة للزراعة البيولوجية في تونس فاقت 370 ألف هكتار في بداية 2018

وأفادت معمّر، خلال افتتاح لقاء إعلامي خصص للتعريف بمستجدات الفلاحة البيولوجية في تونس، أن المساحات الفلاحية المخصصة للزراعة البيولوجية فاقت 370 ألف هكتار في بداية 2018 علمًا وأن عدد المتدخلين في القطاع وصل إلى حدود 7400 مهني.

وأوضحت أن حجم المنتجات الموجهة للتصدير بلغ 700 ألف خلال سنة 2017 أي ما يجاوز مداخيل من العملة الصعبة تساوي 430 مليون دينار تونسي.

اقرأ/ي أيضًا: بفضل زيت الزيتون والتمور ومنتجات البحر.. تسجيل فائض في الميزان التجاري الغذائي

يُذكر أن قطاع الفلاحة البيولوجية يعرف دينماكية اقتصادية كبيرة عالميًا وكانت تونس قد حصدت اعترافات دولية في هذا المجال في إطار مسابقات عالمية ومنها ما له علاقة بزيت الزيتون البيولوجي التونسي.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الفلاحة التونسية: زيت الزيتون التونسي مطابق للمعايير

تونس: ارتفاع بنسبة 29% في صادرات التمور مقارنة بالموسم الفارط