02-سبتمبر-2022
معهد الرياضة بقصر سعيد

حذّر من "أي خطوة في اتجاه عزل المدير من خطته بصفة غير قانونية"

الترا تونس - فريق التحرير

 

ندد اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة"، الجمعة 2 سبتمبر/أيلول 2022، بإحالة مدير المعهد العالي للرياضة والتربية البدنية بقصر سعيد على مجلس التأديب.

وشدد، في مراسلة وجهها لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أن مجلس التأديب المنعقد بتاريخ 9 أوت/أغسطس 2022 "غير قانوني وغير أخلاقي وفاقد للشرعية ويمثل خرقاً واضحاً للنصوص القانونية المتعلقة بتنظيم الجامعات التونسية ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي وقواعد سيرها"، مؤكدًا أن "كل التهم الموجهة إلى المدير هي تهم واهية لا ترتقي إلى مستوى الإحالة على مجلس التأديب"، وفقه.

اتحاد "إجابة": مجلس التأديب غير قانوني وغير أخلاقي وفاقد للشرعية ويمثل خرقاً واضحاً للنصوص القانونية المتعلقة بتنظيم الجامعات ومؤسسات التعليم العالي

وذكر اتحاد إجابة بأن "مدير المعهد العالي للرياضة والتربية البدنية بقصر السعيد منتخب بصفة شرعية وقانونية من طرف زملائه ومن طرف المجلس العلمي المنتخب بالمؤسسة وأنه لا يحق إحالته على مجلس التأديب"، وفقه.

وأكد، في ذات الصدد، أن "عقد هذا المجلس يأتي على خلفية حسابات شخصية ونقابوية ضيقة تستهدف شخص مدير المؤسسة المنتخب وتسعى إلى الزج بكم في منزلق خطير قد يصعب تدارك تبعاته"، حسب ما جاء في نص البيان.

اتحاد "إجابة": سنخوض نضالات نقابية غير مسبوقة نستعمل فيها كل الوسائل القانونية والنقابية المتاحة ودون هوادة للدفاع عن حرمة القانون وكرامة المدير

كما شدد على أن "القرار المنبثق عن هذا المجلس باطل"، مؤكدًا: "سوف نخوض نضالات نقابية غير مسبوقة نستعمل فيها كل الوسائل القانونية والنقابية المتاحة ودون هوادة للدفاع عن حرمة القانون وكرامة الزميل المنتخب والتصدي لكل محاولات التعدي على إرادة الناخبين والتعسف على أعمال المجلس العلمي المنتخب"، وفق البيان ذاته.

كما حذر اتحاد "إجابة" من "أي خطوة في اتجاه عزل المدير من خطته بصفة غير قانونية"، مذكرًا بأن "المجلس العلمي المنتخب بالمؤسسة قد راسل الوزير رافضًا هذا القرار ومستنكرًا سياسة الهرسلة والتنكيل المتبعة من مصالح الوزارة منذ فترة ومشددًا على تمسكه بمديره المنتخب ضماناً لصَفْوِ الجو العام بالمؤسسة حتى لا تكون هذه السابقة الخطيرة شرارة لتعكير الأجواء وتعطيل سير عمل المؤسسة"، حسب ذات البيان.

صورة