إحالة ترشيح منصف الكشو لرئاسة محكمة التعقيب على رئاسة الجمهورية

إحالة ترشيح منصف الكشو لرئاسة محكمة التعقيب على رئاسة الجمهورية

لإصدار الأمر الرئاسي المتعلق بالتسمية

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرر المجلس الأعلى للقضاء، في جلسته العامة المنعقدة الجمعة  17 سبتمبر/أيلول 2021 بمقر المجلس، تقديم الترشيح الحصري للقاضي منصف الكشو لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب، وإحالته على رئاسة الجمهورية لإصدار الأمر الرئاسي المتعلق بالتسمية، وفق بلاغ للمجلس الأعلى للقضاء.

وكان مجلس القضاء العدلي كان قد أعلن، الأربعاء 8 سبتمبر/أيلول 2021، أنه قرر ترشيح منصف الكشو لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب وإحالة ملف ترشحه على الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء للنظر في تقديم الترشيح الحصري لرئاسة الجمهورية.

كان مجلس القضاء العدلي قد قرر ترشيح منصف الكشو لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب وإحالة ملف ترشحه على الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء للنظر في تقديم الترشيح الحصري لرئاسة الجمهورية

وأوضح، في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، أن هذا القرار جاء بعد الاطلاع على ملفات كافة المترشحين وبطاقاتهم الشخصية الواردة على المجلس من الإدارة العامة للمصالح العدلية والتفقدية العامة بوزارة العدل وبعد إجراء التناظر بين المترشحين الذين قُبلت ملفاتهم شكلًا، وبالاعتماد على معايير الأقدمية في القضاء والأقدمية في الخطة والتخصص. 

يذكر أن مجلس القضاء العدلي كان قرر، مساء الجمعة 20 أوت/أغسطس 2021، بالإجماع إيقاف الرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد عن العمل. كما قرر، وفق بلاغ صادر عنه عقب جلسة انعقدت للنظر في الملف التأديبي للطيب راشد، إحالة ملفه فورًا إلى النيابة العمومية لاتخاذ ما تراه صالحًا من إجراءات عملًا بأحكام الفصل 63 فقرة ثانية من قانون المجلس الأعلى للقضاء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مجلس القضاء العدلي يرشح منصف الكشو لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

إيقاف الطيب راشد عن العمل وإحالة ملفه إلى النيابة العمومية