07-مارس-2022

رحلة للخطوط الجوية التونسية (صورة أرشيفية/ياسين القايدي/الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الخارجية التونسية، الاثنين 7 مارس/ آذار 2022، وصول طائرة للخطوط الجوية التونسية إلى مطار تونس قرطاج وعلى متنها 73 من أفراد الجالية التونسية المقيمين بأوكرانيا.

كانت قد أقلعت طائرة الخطوط الجوية التونسية، التي تؤمّن إجلاء المواطنين التونسيين المقيمين بأوكرانيا، من مطار Jean Paul II بكراكوفيا في بولندا حوالي الساعة الثالثة صباحًا

وكانت قد أقلعت طائرة الخطوط الجوية التونسية، التي تؤمّن إجلاء المواطنين التونسيين المقيمين بأوكرانيا، من مطار Jean Paul II بكراكوفيا في بولندا حوالي الساعة الثالثة صباحًا.

 

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية التونسية، مساء السبت 5 مارس/آذار 2022، أنه قد تمت برمجة رحلة جوية مساء الأحد 6 مارس/آذار الجاري، تؤمنها الخطوط الجوية التونسية، عبر المطار الدولي لبوخارست (رومانيا) والمطار الدولي لكراكوفي Cracovie (بولندا).

وكانت وزارة الخارجية التونسية قد أعلنت، فجر الأربعاء 2 مارس/آذار 2022، أن طائرة للخطوط الجوية التونسية قادمة من رومانيا قد وصلت إلى مطار تونس قرطاج الدولي وعلى متنها 230 مواطنًا تونسيًا تم إجلاؤهم من الحدود الأوكرانية الرومانية.

كما سبق أن أعلنت عن وصول طائرة عسكرية تونسية قادمة من بولندا إلى مطار تونس قرطاج الدولي، فجر ذات اليوم، وعلى متنها 97 مواطناً تونسيًا تم إجلاؤهم من الحدود الأوكرانية البولونية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من حلم الطب إلى كابوس الحرب.. رحلة هروب طالبتين تونسيتين نحو أمان الوطن

الجمعية العامة تصوّت لصالح قرار يشجب "العدوان على أوكرانيا" وتونس تدعم القرار

اجتياح أوكرانيا يرفع أسعار القمح والنفط ومواد أخرى.. أي تداعيات على تونس؟