30-أبريل-2021

تلاميذ السنوات المعنية بالامتحانات والمناظرات في المرحلة الابتدائية والإعدادية والتعليم الثانوي يعودون إلى مقاعد الدراسة الاثنين 3 ماي 2021 (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت وزارة التربية، الجمعة 30 أفريل/نيسان 2021، أن جميع تلاميذ السنوات المعنية بالامتحانات والمناظرات في المرحلة الابتدائية والإعدادية والتعليم الثانوي سيعودون إلى مقاعد الدراسة انطلاقًا من يوم الاثنين المقبل 3 ماي/أيار 2021.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، ن المعنيين بهذه العودة دون استثناء هم تلاميذ أقسام الرابعة ثانوي (بكالوريا) في جميع الشعب وأقسام السنة التاسعة تعليم أساسي عام وتقني، وأقسام السنة السادسة ابتدائي.

وزارة التربية تدعو مديري المؤسسات التربوية الإعدادية والثانوية إلى"توخي المرونة في إعداد جداول أوقات هذه الأقسام وتعديلها بشكل يتيح للمدرسين أداء مهامهم في أفضل الظروف التنظيمية"

ودعت الوزارة مديري المؤسسات التربوية الإعدادية والثانوية إلى"توخي المرونة في إعداد جداول أوقات هذه الأقسام وتعديلها بشكل يتيح للمدرسين أداء مهامهم في أفضل الظروف التنظيمية"، وفق نص البلاغ.

وأكدت أنها تسعى بالتنسيق مع مختلف المصالح المعنية إلى تأمين اللقاح ضد وباء كورونا لكل الفاعلين التربويين بالمرحلة الإعدادية والتعليم الثانوي ممن تجاوزوا الخمسين سنة.

ودعت وزارة التربية اللجان الجهوية والمحلية المشتركة إلى الانعقاد العاجل قصد متابعة تطبيق إجراءات الوقاية الصحية بهذه المؤسسات التربوية، مشيرة إلى أنها تتولى دعم المدارس الإعدادية والمعاهد العمومية عند الحاجة في مجال اقتناء وسائل التعقيم والتطهير والتنظيف كما أنها ستتخذ التدابير اللازمة لتأمين إسداء الخدمات المدرسية بالمبيتات والمطاعم لفائدة التلاميذ المقيمين.

وبخصوص ما تبقى من السنة التربوية، أوضحت وزارة التربية أن أشغال اللجنة الفنية المشتركة ستتواصل لملاءمة الرونامة المدرسية مع مقتضيات فترة تعليق الدروس نتيجة للوضع الصحي جراء انتشار كوفيد 19 وذلك بهدف استكمال التعلمات المستوجبة لدى التلاميذ وإنجاز الامتحانات الوطنية.

وبخصوص عودة تلاميذ أقسام السنة السادسة، تعهدت وزارة التربية، في بلاغ آخر، بتوفير وسائل التعقيم والتطهير والتنظيف بكافة المدارس الابتدائية، وبتركيز خلية متابعة وإنصات بالإدارة المركزية لرصد ومتابعة الوضع ومدى توفر المواد والوسائل اللازمة وإصدار تقرير يومي في الغرض.

أكدت وزارة التربية أنها تسعى بالتنسيق مع مختلف المصالح المختصة إلى تأمين التلقيح ضد كورونا لكل الفاعلين التربويين بالمرحلة الابتدائية ممن تجاوزوا 50 سنة

وأكدت أنها تسعى بالتنسيق مع مختلف المصالح المختصة إلى تأمين التلقيح ضد كورونا لكل الفاعلين التربويين بالمرحلة الابتدائية ممن تجاوزوا الخمسين سنة.

وكانت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا قد أقرت، الأربعاء 28 أفريل/نيسان 2021، مواصلة تعليق الدروس بالنسبة للتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي باستثناء الأقسام المعنية بالامتحانات الوطنية من 3 إلى 16 ماي/أيار 2021.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مواصلة تعليق دروس التكوين المهني بجميع المؤسسات التكوينية إلى غاية 16 ماي

تعليق جميع الأنشطة الموجهة للمجموعات الشبابية بمؤسسات الشباب