09-مارس-2021

قال إنه سيتم الانطلاق في إرسال الإرساليات القصيرة للذين سينتفعون بالتلقيح

الترا تونس - فريق التحرير

 

وصلت عشية الثلاثاء 9 مارس/آذار 2021 الدفعة الأولى من تلقيح سبوتنيك الروسي إلى تونس على متن طائرة مدنية من الخطوط الجوية الفرنسية، تضم هذه الكمية 30 ألف جرعة.

وأفاد وزير الصحة فوزي المهدي، في نقطة صحفية على هامش استقبال شحنة التلاقيح، بأن هذه الشحنة تمثل الدفعة الأولى من 500 ألف جرعة من تلقيح سبوتنيك الروسي. 

وزير الصحة: من المنتظر أن تتلقى تونس الأسبوع القادم دفعة من تلقيح فايزر في إطار مبادرة منظومة "كوفاكس" 

وأضاف المهدي، في سياق متصل، أن عملية التلقيح ستنطلق يوم السبت القادم، موضحًا أنه سيتم الانطلاق في إرسال الإرساليات القصيرة للذين سينتفعون بالتلقيح.

وأردف، في ذات الصدد، أن 15 ألف شخص سينتفعون مبدئيًا بهذه الدفعة من جرعات التلقيح، على اعتبار أن كلّ شخص يحتاج إلى جرعتين منه.

كما أشار إلى أن تونس ستتلقى الأسبوع القادم دفعة من تلقيح فايزر في إطار مبادرة منظومة "كوفاكس" التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت، في بلاغ نشرته مساء الاثنين 8 مارس/آذار 2021، أن الدفعة الأولى من اللقاحات ضد فيروس كورونا من روسيا، وهي من نوع سبوتنيك تضمّ 30 ألف جرعة صالحة لـ15 ألف شخص، مشيرة إلى أنه بتضافر جهود كلّ الجهات المختصة المدنية والعسكرية، سيتمّ توزيع هذه الكميات وفق الأولويات التي ستضبطها اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئاسة الجمهورية: وصول أول دفعة من اللقاح ضد كورونا الثلاثاء

وزير الصحة: عملية التلقيح ضد كورونا ستنطلق خلال الأيام القليلة القادمة في تونس