إثر مقتل رئيسها.. تونس توجه تعازيها لجمهورية التشاد

إثر مقتل رئيسها.. تونس توجه تعازيها لجمهورية التشاد

عبرت عن أملها في أن يتم تجاوز الوضع الحالي بما يحفظ أمن واستقرار التشاد وكامل المنطقة

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبرت تونس، الأربعاء 21 أفريل/نيسان عن تضامنها مع جمهورية التشاد إثر وفاة رئيس إدريس ديبي إتنو، متوجهة بـ"أصدق عبارات المواساة إلى ذوي الرئيس الراحل وإلى كامل الشعب التشادي الشقيق في هذا المصاب الجلل".

الخارجية التونسية تؤكد تمسك تونس بقواعد الديمقراطية ونبذها للعنف بكل أشكاله

وأضافت، في بيان نشرته وزارة الخارجية التونسية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنها تتابع تونس تطور الأحداث في جمهورية التشاد إثر وفاة الرئيس، مؤكدة تمسّكها بقواعد الديمقراطية ونبذها للعنف بكل أشكاله.

كما عبرت تونس، في ذات الإطار، عن أملها في أن يتم تجاوز الوضع الحالي بما يحفظ أمن واستقرار التشاد وكامل المنطقة، وفق ما جاء في نص البيان.

يذكر أن الرئيس ديبي توفي "متأثرًا بجروح أصيب بها في معارك مع المتمردين بشمال البلاد مطلع الأسبوع"، وفق ما أعلنه الجيش التشادي الثلاثاء 20 أفريل/نيسان الجاري في التلفزيون التشادي الرسمي.

 وتعود إصابة الرئيس ديبي ليوم الأحد 18 أفريل/ نيسان الجاري ، "حين ألغى خطاب فوزه الانتخابي، وفضَّل تفقد قواته على جبهة المعارك الدائرة وسط شرقي البلاد". خلال ذلك اليوم أعلن محمد مهدي، زعيم حركة "فاكت" المتمردة، على إذاعة RFI الفرنسية، أن قواته رصدت تواجد إدريس ديبي في منطقة القتال، فـ "شنَّت عليه هجمة جرح إثرها".

تتابع تونس تطور الأحداث في جمهورية التشاد إثر وفاة الرئيس إدريس ديبي إتنو. وإذ تتوجه تونس بأصدق عبارات المواساة إلى ذوي...

Publiée par ‎وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج‎ sur Mercredi 21 avril 2021

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد مقتل الرئيس التشادي إدريس ديبي.. ترقُّب يسود البلاد

تشاد.. مشهد سياسي مشوب بالقلق مع انطلاق حملة السباق الرئاسي