27-مايو-2023
اتحاد الشغل الدستوري الحر

اتحاد الشغل يقرر  تقديم قضية استعجالية لدى السلط القضائية ضد الحزب الدستوري الحر

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، السبت 27 ماي/أيار 2023، أن قرر تقديم قضية استعجالية لدى السلط القضائية على خلفية "محاولة أنصار الحزب الدستوري الحر ورئيسته عبير موسي اقتحام مقرّ الاتحاد والاعتداء على أعوانه"، وفقه.

اتحاد الشغل يقرر  تقديم قضية استعجالية لدى السلط القضائية على خلفية "محاولة أنصار الحزب الدستوري الحر ورئيسته عبير موسي اقتحام مقرّ الاتحاد والاعتداء على أعوانه"

وعبّر الاتحاد، في بيان صادر عن مكتبه التنفيذي المنعقد بصفة طارئة، عن استنكاره لهذا الاعتداء الذي وصفه بـ"السافر" والذي قال إنه "يحمل عداءً وحقدًا دفينًا للاتحاد وللعمل النقابي المستقلّ".

 

كما ندّد، في ذات الصدد، بالشعارات التي تم رفعها ضد المنظمة وقيادتها، معبرًا عن استغرابه من وصول المعتدين إلى بهو مقرّ الاتحاد أمام مرأى ومسمع القوّات الأمنية، وفق ما ورد في نص البيان.

اتحاد الشغل يعبر عن استغرابه من وصول المعتدين إلى بهو مقرّ الاتحاد أمام مرأى ومسمع القوّات الأمنية

وفي سياق متصل، عبّر عن اعتزازه بـ"وقفة أعوان الاتحاد والنقابيين الذين هبّوا على عجل للذود عن مقرّ منظّمتهم ونجاحهم في التصدّي لهجمة الميليشيات التي ما زالت تحنّ إلى ممارسات النظام البائد"، وفق توصيفه.

كما ثمّن التحاق العديد من أصدقاء الاتحاد من مكوّنات المجتمع المدني الديمقراطي لمساندة أبناء الاتحاد، حسب ما ورد في البيان ذاته.

 

 

ويأتي ذلك إثر دعوة توجه بها الحزب الدستوري الحر، الخميس 25 ماي/أيار الجاري، إلى أنصاره بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، على خلفية ما اعتبره "تعمد وسائل الإعلام طمس الحقيقة بخصوص ملف اختراق القطاع الإعلامي في تونس"، على حد قوله. 

إلا أن تواجد حاجز أمني حال دون تنظيم أنصار الحزب وقفة أمام مقر نقابة الصحفيين، ما دفعهم إلى التوجه للاحتجاج أمام مقر اتحاد الشغل (قبالة مقر نقابة الصحفيين)، حيث حصلت مناوشات بينهم ومنظوري الاتحاد، وتدخل الأمن لفض الاشتباكات.

 

يشار إلى أن ردّ النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اقتصر على نشر لافتة دوّن عليها شعار "حريات صحفية.. لا تجمّع لا فاشية". وقال نقيب الصحفيين محمد ياسين الجلاصي، في تدوينة له على فيسبوك، "في الحقيقة تجنبنا الرد على عبير موسي لشهور طويلة تفاديًا للسقوط في فخ استفزازاتها وهجماتها العقيمة رغم أنها تشن ضدنا حملة تشويه وتحريض كلها مغالطات وافتراء واتهامات باطلة".

وأضاف: حتى "الوقفة" أمام مقر النقابة العريق تجاوزناها واكتفينا فقط بهذا الرد الهادئ، ورسالتنا في ذلك واضحة: "لا نخشى أي طرف ولا تؤثر فينا الحملات الهستيرية والمسعورة ولن تتمكنوا من ترهيبنا وإخراس أصواتنا بخطابكم الفاشي مهما استعنتم برموز الدعاية والتضليل ومنظومة القمع التي ثار ضدها الشعب التونسي"، وفق تعبيره.