26-مارس-2019

شورى النهضة أكد أن الحركة معنية بالانتخابات الرئاسية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

ذكّرت حركة النهضة، في بلاغ أصدرته الثلاثاء 26 مارس/ آذار 2019، بموقفها الصادر عن مجلس شوراها في دورته الخامسة والعشرين في العاشر من شهر فيفري/ شباط الفارط، وذلك على خلفية ما يتمّ تداوله من مواقف منسوبة للحركة تتعلّق بمساندة عدد من الشخصيات الوطنية لمنصب رئاسة الجمهورية في الاستحقاق الانتخابي القادم، وآخرها ما نُسب لرئيس الحركة الثلاثاء.

حركة النهضة: موقف مجلس الشورى أكد أن النهضة معنية بالانتخابات الرئاسية

وأشارت الحركة إلى أن موقف مجلس الشورى أكد أن النهضة معنية بالانتخابات الرئاسية وأنها دعت المكتب التنفيذي إلى إعداد تصوّر لكيفية المشاركة فيها سواء عبر مرشح من داخلها أو دعم مرشح من خارجها وعرض المقترح على مجلس الشورى.

وبيّنت أن هياكلها المختصة تعمل على بلورة هذا الأمر وإدارة الحوار حوله من أجل تحديد موقف نهائي ينشر للعموم معبرة عن تقديرها لكلّ الأسماء المترشحة أو التي يمكن أن تعلن عن ترشحها ولافتة إلى أن الموقف منها سابق لأوانه.

يذكر أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي قال في تصريح إعلامي الثلاثاء 26 مارس/ آذار الجاري إن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد يكون مرشح النهضة للرئاسية. بدوره صرح القيادي في الحركة عبد اللطيف المكي في تصريح لإذاعة ديوان اف ام الاثنين أنه من غير المستبعد أن تدعم النهضة أستاذ القانون الدستوري قيس سعيّد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للرئاسية

الطبوبي: نحن بصدد تحضير برنامج اقتصادي واجتماعي سيفاجئ التونسيين