07-يناير-2021

تم التداول في ملف شهداء وجرحى الثورة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

التقى رئيس الحكومة هشام المشيشي بعد ظهر الخميس 7 جانفي/ يناير 2021 بقصر الحكومة بالقصبة، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي. وتعرض اللقاء للوضع العام بالبلاد وخاصة الوضع على مستوى الجهات مع تصاعد وتيرة المطالب الاجتماعية والتنموية. كما تم التطرق إلى مبادرة الحوار الوطني التي دعا لها الاتحاد واستجاب لها رئيس الجمهورية، وفق ما ورد في بلاغ لرئاسة الحكومة.

الطبوبي: نأمل أن تكون سنة 2021 سنة الإقلاع الاقتصادي الحقيقي وتنامي الوعي لدى كل الأطراف بروح المسؤولية العالية من أجل إنقاذ البلاد

وفي تصريح صحفي إثر اللقاء، أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أن اللقاء تناول جملة من الملفات القطاعية المطروحة، داعيًا، في هذا الإطار، إلى الإسراع بعودة عمل لجنة 5 زائد 5 من أجل إيجاد مخرجات لهذه الملفات.

وأضاف الطبوبي أنه "تم التداول في ملف شهداء وجرحى الثورة الذي بقي عالقًا رغم مرور 10 سنوات على اندلاع الثورة". وعبّر عن أمله في أن تكون سنة 2021 سنة الإقلاع الاقتصادي الحقيقي وتنامي الوعي لدى كل الأطراف بروح المسؤولية العالية نساء ورجالاً من أجل إنقاذ البلاد والوصول إلى بر الأمان، وفق تعبيره. 

اقرأ/ي أيضًا:

إيقاف نبيل القروي محور لقاء المشيشي مع وفد عن قلب تونس

الطبوبي: لن نجلس مع ائتلاف الكرامة والدستوري الحر على طاولة الحوار