29-نوفمبر-2021

على خلفية "إقدام شخص على التهجّم على الطبوبي وتهديده بالقتل وتهديد عائلته صبيحة الأحد 28 نوفمبر 2021" (الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبر المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، الاثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، عن تضامنه المطلق مع الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي، على خلفية "إقدام شخص على التهجّم عليه وتهديده بالقتل وتهديد عائلته صبيحة الأحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 بمقهى عام قرب مقرّ سكناه"، معتبرًا أنّ "هذا الاعتداء يستهدف بالأساس المنظّمة ورموزها"، وفقه.

وأكد، في بيان نشره اتحاد الشغل على موقعه الرسمي، أن "المعتدي سبق أن تعمّد تهديد الأمين العام بتحريض من بعض الأطراف وقد ثبت أنّه محلّ تفتيش من السلطات الأمنية والقضائية حسب تصريح الناطق الرسمي لمحكمة بن عروس".

اتحاد الشغل: هذه التهديدات لن تزيدنا إلاّ إصرارًا على الذّود عن مصالح تونس العليا

وحذر المكتب التنفيذي للمركزية النقابية من "تواصل التحريض على المنظّمة وقياداتها وطنيًّا وجهويًّا وقطاعيًّا"، منددًا بما وصفها بـ"حملة التشويه التي يقودها البعض للتغطية على حادث الاعتداء"، حسب ما ورد في البيان.

وعبر، في ذات الصدد، عن تشبّثه بمواصلة لعب دوره الوطني والاجتماعي بكلّ مسؤولية، مؤكدًا أنّ "هذه التهديدات لن تزيده إلاّ إصرارًا على الذّود عن مصالح تونس العليا وعن استحقاقات منخرطيه"، وفقه.

وكان المكلف بالإعلام في الاتحاد العام التونسي الشغل غسان القصيبي قد أفاد، مساء الأحد 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن "الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي تعرض الأحد إلى تهديد صريح بالقتل وبقتل عائلته وبالتصفية من طرف شخص توجه إليه مباشرة في فضاء عام وأقسم بأنه سيقتله قريبًا أمام الجميع".

وأوضح القصيبي: "نفس هذا الشخص توجه السنة الفارطة إلى منزل الأمين العام وهدد بالانتحار"، متابعًا "العملية تكررت مرة أخرى.. مع العلم أنه تم منذ قليل إيقافه من طرف قوات الأمن".

 

اقرأ/ي أيضًا:

المكلف بالإعلام في اتحاد الشغل: "نور الدين الطبوبي تعرض إلى تهديد صريح بالقتل"

الطبوبي: على الدولة أن تحترم تعهداتها.. وحذارِ من ثورة البطون الخاوية!