27-يوليو-2019

تعرض وجدي غنيم لحملة إلكترونية شرسة من قبل عديد التونسيين إثر تهجمه على الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

شن التونسيون حملة إلكترونية شرسة ضد الداعية المصري المتطرف وجدي غنيم إثر قيام هذا الأخير بنشر تدوينة في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بث فيها خطاب كراهية تجاه الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي، بعد إعلان وفاته أول أمس الخميس.

وقد تهجم غنيم في تدوينته على الرئيس الراحل قائلًا إنه "عاش حياته محاربًا لشرع الله وشريعته"، حسب زعمه، الأمر الذي دفع بالعديد من التونسيين إلى الرد عليه في تعليقات على صفحته، إلى جانب تبليغ إدارة موقع فيسبوك من أجل حذف الصفحة.

إياد الدهماني: الشاهد يعتبر أن ما صدر عن وجدي غنيم سلوك متطرف وعنيف بهدف الإساءة لا للرئيس الراحل فقط بل للدولة التونسية ولكافة الشعب التونسي

وفي المقابل، قام الداعية المتطرف بحجب صفحته داخل تونس كرد فعل، ومنعهم من الدخول إليها مستخدمًا خدمة يتيحها موقع التواصل الاجتماعي حيث يمكن من اختيار إظهار أو إخفاء صفحة فقط للأشخاص من بلدان معينة.

  • منع وجدي غنيم من دخول التراب التونسي

من جهة أخرى، أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة إياد الدهماني، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، مساء الجمعة 26 جويلية/ تموز 2019، أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قرّر منع المدعو وجدي غنيم من دخول التراب التونسي مستقبلًا على إثر ما نشره حول الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي، مشيرًا إلى أن الشاهد يعتبر أن ما صدر عن غنيم هو "سلوك متطرف وعنيف هدفه الإساءة لا إلى الرئيس الراحل فقط بل الإساءة للدولة التونسية ولكافة الشعب التونسي".

  • عبد الفتاح مورو يعتذر للشعب التونسي

من ناحيته، أفاد القيادي في حركة النهضة ونائب رئيس مجلس نواب الشعب عبد الفتاح مورو، السبت 27 جويلية/ تموز 2019، في إطار تعليقه على تصريحات وجدي غنيم، أنه سيتقدم بطلب إلى وزارة الخارجية لرفع حق الإقامة عن هذا الأخير في تركيا "باعتبار أنه يستعملها لبث سمومه"، مضيفًا أنه يتقدم بالاعتذار إلى الشعب التونسي بعد استقباله مع عدد من أعضاء حركة النهضة المدعو وجدي غنيم خلال السنوات الأولى إبان الثورة التونسية.

وبيّن مورو، في تصريح لإذاعة اكسبراس اف ام، أنهم "لم يكونوا يعلمون بالأفكار القذرة التي يتبناها هذا الرجل"، مشيرًا إلى أنه "بات عند سماع اسمه يشعر بالقرف" وأن "الأيام ترينا يومًا بعد يوم فساد عقله".

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعرف على قائمة المسؤولين العرب والأجانب المشاركين في جنازة السبسي

ماذا قال حافظ قايد السبسي بعد وفاة والده؟