12-مارس-2021

سيتمّ اتخاذ كل الإجراءات اللازمة في كل من يثبت البحث قيامه بإخلالات وفق والي الجهة (صورة توضيحية/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت ولاية سيدي بوزيد، مساء الجمعة 12 مارس/آذار 2021، أن والي الجهة محمد صدقي بوعون قرّر غلق مركز "الحمائم" لأطفال التوحد إلى حين إشعار آخر، وذلك إثر تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حول تعنيف طفل من مرضى التوحّد بهذا المركز.

محمد صدقي بوعون (والي سيدي بوزيد): سيتمّ اتخاذ كل الإجراءات اللازمة في كل من يثبت البحث قيامه بإخلالات

وأوضحت الولاية، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "هذا القرار جاء بعد الاطّلاع على تقرير مندوب حماية الطفولة وما تضمّنته المعاينات والاستماع لشهادات عدد من أولياء الأطفال، وزيارة فريق جهوي للمركز يتكوّن من معتمد سيدي بوزيد الغربية، والمدير الجهوي للشؤون الاجتماعية، والمندوبة الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة، ومندوب حماية الطفولة، ورئيس الوحدة الجهوية للنهوض بالأشخاص المعوقين، والمنسّق الجهوي للجمعيات بالجهة".

وأضاف نص البلاغ أن وزارة الشؤون الاجتماعية كلّفت كذلك المديرة العامّة المكلّفة بمتابعة مراكز التربية المختصّة، بزيارة مقر الجمعية، الجمعة، والتحرّي مع كافّة الأطراف.

وعبر والي الجهة عن "تضامنه التام مع كافة أولياء الأطفال بالمركز مؤكّدًا أنّه سيتمّ اتخاذ كل الإجراءات اللازمة في كل من يثبت البحث قيامه بإخلالات، وفق نص البلاغ.

 

على إثر ما تمّ تداوله بعض مواقع التواصل الإجتماعي أمس الخميس 11 مارس 2021 حول تعنيف طفل من مرضى التوحّد بأحد المراكز...

Publiée par Gouvernorat sidi bouzid sur Vendredi 12 mars 2021

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مرض التوحد في تونس.. مراكز خاصة مكلفة والعمومي لم يفتح أبوابه!

بحثًا عن لعب لابنه: تونسي يخترع ألعابًا تساعد أطفال التوحد