23-أكتوبر-2019

تسلم قيس سعيّد الأربعاء 23 أكتوبر 2019 مهامه من محمد الناصر (ناصر طلال/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

استقبل القائم بمهام رئيس الجمهورية محمد الناصر، ظهر الأربعاء 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، رئيس الجمهورية الجديد قيس سعيّد في قصر قرطاج وذلك في موكب مراسم تسلّم هذا الأخير مهامه من قبل الناصر. وقد تمت المصافحة الرسمية.

انطلق موكب التسلّم والتسليم بإطلاق 21 طلقة في الهواء

وانطلق موكب التسلّم والتسليم بإطلاق 21 طلقة في الهواء نارية من قبل فرقة الخيالة قبل أن يدخل سعيّد والناصر إلى مكتب داخل قصر قرطاج أين يعقدان اجتماعًا مغلقًا.

 

وإثر الجلسة المغلقة التي جمعتها، قال محمد الناصر إنه يهنئ قيس سعيّد بثقة الشعب التونسي ويهنئ الشعب باختيار سعيّد لهذا المكان نظرًا لما يعرفه عن التونسيون من ثقة واستقامة، مضيفًا أن هذه الثقة ستكون أفضل وسيلة لتمكينه من الاستجابة لحاجيات وتطلعات الشعب التونسي.

من جهته، أكد قيس سعيّد أن الدولة ستستمرّ وأن مؤسسات الدولة ستستمرّ بقطع النظر عن الأشخاص معتبرًا أن المهم أن يتحمل الجميع الأمانة للاستجابة لمطالب الشعب. وشدد على أنه سيعمل بكلّ إخلاص للحفاظ على هذه الأمانة رغم ثقل الحمل.

وأضاف "سيأتي من بعدي من سيأتي.. المهم أن تستمرّ الدولة وتبقى المؤسسات.. هذه لحظات تاريخية لأننا عن طريق الانتخابات أحدنا سيغادر لكن سيبقى دائمًا مرحبًا به هنا وآخر يحلّ محلّه".

وغادر إثر ذلك محمد الناصر ليتوجه سعيّد إلى الساحة أين قام بتحية العلم التونسي ومن ثم تحية من الجيوش الثلاث.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماذا قال المرزوقي والسبسي في كلمتيهما إثر أداء اليمين الدستورية؟

تشريعية 2019: بما قضت المحكمة الإدارية في الطور الابتدائي؟