06-أكتوبر-2021

إلى 11 أكتوبر الجاري

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت المحامية إيناس الحراث، مساء الثلاثاء 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أنه تقرر تأجيل استنطاق النائب عن ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي من قبل حاكم التحقيق الثاني بالمحكمة العسكرية الدائمة إلى 11 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مع قرار إبقائه في حالة سراح، وهو ما أكده كذلك المحامي سمير بن عمر.

تأجيل استنطاق النائب عن ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي من قبل حاكم التحقيق الثاني بالمحكمة العسكرية الدائمة إلى 11 أكتوبر الجاري

وكان قد أصدر حاكم التحقيق الثاني بالمحكمة العسكرية الدائمة بطاقة إيداع بالسجن في حق الإعلامي في قناة الزيتونة عامر عياد، وذلك فيما صار يُعرف بقضية "قصيدة أحمد مطر"، وفق ما ذكرته المحامية إيناس الحراث، مساء الثلاثاء 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

ويتعلق الأمر بإلقاء الإعلامي عياد قصيدة للشاعر العراقي أحمد مطر خلال آخر حصة قدمها من برنامجه على قناة الزيتونة الخاصة التونسية وقد تحرك القضاء العسكري على أساسها، وفق تأكيدات محامي الإعلامي المذكور.

يشار إلى أن المحامي سمير بن عمر كان قد أكد، الأحد 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أنّ قاضي التحقيق العسكري أذن بالاحتفاظ بالنائب عبد اللطيف العلوي (كان مشاركًا في ذات الحصة التلفزية) والصحفي عامر عياد وذلك بعد سماع أقوالهما من طرف الفرقة المتعهدة بالبحث.

وكان بن عمر قد نشر في تدوينة سابقة ما يؤكد إيقاف العلوي وعياد موضحًا "أن ذلك تم بأمر من القضاء العسكري على خلفية الحلقة الأخيرة من برنامج حصاد 24 على قناة الزيتونة وأن التهمة الموجهة هي التآمر المقصود به تبديل هيئة الدولة".

وأوضح المحامي بن عمر لاحقًا أن التهمة هي "التآمر على أمن الدولة الداخلي المقصود به تبديل هيئة الدولة والدعوة إلى العصيان وارتكاب أمر موحش ضد رئيس الدولة ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي دون الإدلاء بما يثبت صحة ذلك والمس من كرامة الجيش الوطني وسمعته والقيام بما من شأنه أن يضعف في الجيش روح النظام العسكري والطاعة للرؤساء والاحترام الواجب لهم وانتقاد أعمال القيادة العامة والمسؤولين عن أعمال الجيش بصورة تمس من كرامتهم......!!!!!"، مشددًا "كل هذه التهم فقط من أجل الآراء والمواقف المعبر عنها في برنامج حصاد 24 الذي وقع بثه يوم 1 أكتوبر المنقضي".

يذكر أن النائب في البرلمان التونسي عبد اللطيف العلوي، قد أعلن صباح الأحد 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، إيقافه من قبل الأمن وذلك من خلال تدوينة على صفحته بموقع التواصل فيسبوك. وأكد العلوي، في نص التدوينة، "فرقة من القرجاني تداهم بيتي وتعتقلني الآن". وأضاف في تدوينة أخرى لاحقًا "اعتقال عامر عياد منشط قناة الزيتونة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بطاقة إيداع بالسجن في حق الإعلامي عامر عياد

إيقاف النائب عبد اللطيف العلوي والإعلامي عامر عياد