12-سبتمبر-2018

تُكرم الدورة الجديدة الفنان الراحل مؤخرًا حسن الدهماني (صورة أرشيفية/ أمين الأندلسي/ الأناضول)

الترا تونس – فريق التحرير

 

اختارت الهيئة المديرة للدورة الخامسة لأيام قرطاج الموسيقية، التي ستلتئم فعالياتها من 29 سبتمبر/ أيلول 2018 إلى 6 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بمدينة الثقافة بالعاصمة تونس، 49 ملفًا من جملة 250 ملفًا مترشحًا للمشاركة في مختلف أصناف المسابقات الرسمية للمهرجان.

وجاء هذا الاختيار من قبل لجنة من الأساتذة والمختصين في المجال الموسيقي وفق مقاييس الجودة في الأداء الفني والتميز في البحث الموسيقي للفرق والفنانين المترشحين من موسيقيين ومؤلفين وملحنين وموزعين. وقررت إدارة المهرجان تكريم الفنان الراحل حسن الدهماني الذي رحل منذ فترة قصيرة في حادث طريق.

أيام قرطاج الموسيقية: قبول 6 ملفات في مسابقة المجموعات الموسيقية الشبابية المختصة في العزف المباشر

وباستثناء مسابقة الموسيقى الإلكترونية التي لم تضبط بعد إدارة المهرجان قائمة المترشحين المقبولين فيها، فقد تم قبول 6 ملفات في مسابقة المجموعات الموسيقية الشبابية المختصة في العزف المباشر (Live Band)، إلى جانب اختيار 5 فرق موسيقية في مسابقة موسيقى البوب التونسية و10 مجموعات موسيقية في مسابقة الهيب هوب و5 مترشحين في مسابقة المواهب الشابة، فضلًا عن قبول 23 مشاركة في مسابقة موسيقى الأطفال في صنف الكورال والعزف والغناء.

قررت إدارة المهرجان تكريم الفنان الراحل حسن الدهماني الذي رحل منذ فترة قصيرة

من جهة أخرى، اختارت إدارة المهرجان أن يكون الفنان التونسي صابر الرباعي بمثابة عراب للمهرجان ليشارك القائمين على هذه التظاهرة في تصوراتهم وأفكارهم حول تطوير المهرجان وإثراء مساهمته في دعم المشهد الموسيقي في تونس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس: الإعلان عن إطلاق الدورة الأولى لـ"أيام قرطاج للخزف الفني"

"أيام قرطاج".. نحو ابتذال التسمية