أول مركز عمومي لرعاية أطفال التوحد.. وهذه التفاصيل

أول مركز عمومي لرعاية أطفال التوحد.. وهذه التفاصيل

أشرف رئيس الحكومة على افتتاحه

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد، الخميس 27 ديسمبر/ كانون الأول 2018، على افتتاح أول مركز عمومي لرعاية الأطفال المصابين بالتوحد بسيدي حسين السيجومي، وهو أول مركز من نوعه في تونس.

رئيس الحكومة: إحداث مركز عمومي لرعاية الأطفال المصابين بالتوحد بسيدي حسين السيجومي يأتي في إطار مساندة العائلات التونسية

وأفادت رئاسة الحكومة، في بلاغ لها، أن إحداث هذا المركز يندرج في إطار التوجه للرعاية والعناية بهذه الفئة ذات الاحتياجات الخصوصية ومساعدة أولياء الأطفال المصابين بالتوحد من محدودي الدخل على توفير الرعاية اللازمة لأبنائهم خاصة في ظل غلاء مستوى العيش وارتفاع نفقات الخدمات المسداة لهذه الفئة.

وأكد رئيس الحكومة في تصريح صحفي أن إحداث هذا المركز العمومي يأتي في إطار مساندة العائلات التونسية من أجل إدماج الأطفال المتوحدين في الحياة الاجتماعية والمهنية وسيكون الانخراط فيه لأطفال العائلات المعوزة دون مقابل مادي فيما سيكون بسعر رمزي لبقية العائلات.

وأعلن أنه سيتم فتح مركز ثان بولاية مدنين ومركز ثالث بالشمال الغربي كما سيتم تخصيص قطعة أرض لبناء مركب رياضي وثقافي محاذية لهذا المركز بسيدي حسين في إطار العناية بالأحياء الشعبية وتمكين الشباب من فضاءات مهيئة لممارسة انشطتهم الرياضية والثقافية، وفق ذات البلاغ.

يوسف الشاهد: سيتم فتح مركز ثان بولاية مدنين ومركز ثالث بالشمال الغربي

من جهة أخرى، أكد يوسف الشاهد أن التفاوض مستمر مع الاتحاد العام التونسي للشغل بشأن الزيادات في الأجور في الوظيفة العمومية موضحًا أن الحكومة تقدمت بمقترحات أحالتها على الطرف النقابي خلال جلسة تفاوض انعقدت الأربعاء 26 ديسمبر/ كانون الأول الجاري وتنتظر ردّ الاتحاد بشأنها.

وأضاف الشاهد أنه في تواصل مستمرّ مع الأمين العام لاتحاد الشغل وأنه يود تحسين الأمور الاجتماعية حسب إمكانيات الدولة دون المس من الميزانية وتداين الدولة خاصة أن هناك صعوبات في المالية العمومية، معربًا عن الأمل في أن يتمّ إلغاء الإضراب العام في القطاع العام والوظيفة العمومية ليوم 17 جانفي/ كانون الثاني المقبل.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

قبل الإضراب العام المرتقب.. مفاوضات جديدة تخص الوظيفة العمومية

عن "أزمة الثانوي" وغيرها.. الطاهري يكشف تفاصيل لقاء الطبوبي بالشاهد